المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. مو يقر بصعوبة ضم بيل.. و4 سيناريوهات لبطاقة نيمار ويوفنتوس يغري ديبالا

08/10 09:34

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

ريال مدريد يريد السوبر الاسباني 

يستعد نادي ريال مدريد، لخوض ذهاب السوبر الإسباني، أمام الغريم التقليدي برشلونة، على ملعب الكامب نو، يوم الأحد المقبل.

ومن المنتظر غياب نجم وسط ريال مدريد، لوكا مودريتش، عن مباراة الكلاسيكو القادمة أمام برشلونة

وكان مودريتش، قد تعرض للطرد، في آخر سوبر محلي خاضه فريقه الملكي، خلال أغسطس/آب 2014 أمام أتلتيكو مدريد.

وفرض الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وقتها عقوبة إيقاف اللاعب لمباراة، وهي العقوبة التي سيتعين عليه الانصياع لها في لقاء الأحد القادم بين الغريمين.

وكان مودريتش (31 عاما)، قد قاد فريقه أمس للتتويج بلقب السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد بعد تألقه في قيادة خط الوسط إلى جانب زميليه إيسكو وتوني كروس، لينجح الميرينجي في الفوز 2-1 ويواصل حصد الألقاب مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وينتظر أن يعود الكرواتي في لقاء العودة الذي سيحتضنه ملعب سانتياجو برنابيو يوم الأربعاء المقبل.

قالت تقارير صحفية إنجليزية ، إن نادي مانشستر يونايتد ، يتجه لتجميد مفاوضات تجديد عقد حارسه دافيد دي خيا.

و أوضحت صحف بريطانية إن النادي الإنجليزي اتجه لهذه الخطوة، بعد أن خف اهتمام ريال مدريد بضم الحارس الإسباني، وقرار زين الدين زيدان بالاعتماد على كيلور نافاس الموسم المقبل.

وكان نادي مانشستر يونايتد يبحث تقديم عرض جديد لدي خيا براتب أسبوعي يصل إلى 200 ألف جنيه إسترليني، بعد اهتمام ريال مدريد بضم اللاعب في الموسمين الماضيين، والصيف الحالي أيضًا.

وقال مصدر مطلع داخل أسوار النادي الإنجليزي "مازال لديه عامان في عقده معنا، مع خيار التمديد لثالث، يمكن للنادي الآن أن يأخذ وقته ولا حاجة لنا للاندفاع، نحن نعلم أن دافيد أراد الذهاب إلى ريال مدريد فقط".

وأضاف "سيكون علينا الانتظار حتى الصيف المقبل لرؤية إن كانوا سيحاولون التعاقد معه مرة أخرى".

يذكر أن مانشستر يونايتد، خسر أمس الثلاثاء أمام ريال مدريد، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في كأس السوبر الأوروبي.

جدد ريال مدريد هيمنته على القارة العجوز، بفوزه بكأس السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، في حصة من كرة القدم الجمالية،بقيادة المايسترو إيسكو ألاركون، توافرت فيها عناصر حاسمة، مثل التفوق الخططي لزين الدين زيدان على جوزيه مورينيو، وتغيير عقلية الريال والجندي المجهول كاسيميرو.

وفيما يلي استعراض لأهم عوامل حصد ريال مدريد للقب كأس السوبر الأوروبي:-

يطلقون عليه لقب الساحر في غرف ملابس الريال، وقد كشف سبب هذا اللقب بلعبه، فبتمركزه في قلب الملعب يحظى بحرية التحرك، ويستمتع بلعب كرة القدم وجعل زملائه يستمتعون أيضا.

وفي مواجهة القوة البدنية وخشونة الفريق الإنجليزي، انتصرت الموهبة، ونجح إيسكو في إبطال مفعول محاولات مورينيو للسيطرة على الأمور، وكلل جهوده بهدف رائع، وحصل على لقب رجل المباراة.

رغم فترة الإعداد غير المرضية، التي أثارت الكثير من الشكوك، حيث لم يفز الفريق بأي مباراة ودية، لكن في أول لقاء رسمي، ومستهل ست فرص للفوز بالألقاب، استعاد الميرينجي هويته ليؤكد أفضليته في النهائيات.

ولم يخسر ريال مدريد أي نهائي أوروبي منذ 2002، ما يعزز مكانته بين العمالقة.

عقلية الفوز تضاف إلى الشهية المفتوحة لدى هذه المجموعة من اللاعبين، لتحقيق المزيد من النجاحات.

يعد كاسيميرو ركيزة أساسية في أي تشكيلة، نظرا للتوازن الذي يضيفه للفريق، لكن دور البرازيلي لم يتوقف عند سد الثغرات بتغطية تحرك زملائه.

تمكن اللاعب من التسجيل في نهائي دوري الأبطال الأوروبي بكارديف، ليحقق الفريق لقبه الـ12، وكرر نفس الأمر في نهائي السوبر الأوروبي، بسكوبيه، حيث زاد تقدمه نحو حدود منطقة جزاء المنافسين، ليتحول إلى لاعب لا غنى عنه بالنسبة لزيدان.

نجح كاسيميرو في التجديد بتحركه لمركز المهاجم وتقمص دور القاتل، وكانت هذه محاولته الثالثة، أكثر من باقي زملائه.

كانت خطة مورينيو تشبه تلك التي اعتمد عليها يوفنتوس في نهائي التشامبيونز ليج، لكنها قوبلت بقرار زيدان سحب كريستيانو رونالدو، للحفاظ على طريقة 4-4-2، وإتاحة الحرية لإيسكو في العمق.

وحينما كان يمتلك الريال الكرة، كان يمارس الضغط العالي الذي جعل مانشستر يونايتد يعاني حتى عند استحواذه على الكرة، حيث لم يتألق ضمن صفوفه سوى أندير هيريرا.

فضل مورينيو اللعب المباشر والكرات العالية، وراهن على إرهاق لاعبي الريال بدنيا، لاستغلال الدقائق الأخيرة، لكنه كان قد خسر بالفعل المعركة التكتيكية أمام زيدان، الذي تسلح بخط وسط لا يشق له غبار، مكون من كاسيميرو وكروس ومودريتش وإيسكو.

مثلما حدث معه بالفعل في الموسم الماضي خلال عدة لقاءات، كانت هناك رهبة لدى الحارس الكوستاريكي في النهائي.

جاء هدف اليونايتد من تعامل سيء مع تسديدة بعيدة المدى، من ماتيتش، ولم يتحل لوكاكو بالرحمة.

لكن إذا كان هناك شيء يميز نافاس، فهو عدم الاستسلام مطلقا، فبعد دقائق تقمص دور المنقذ في توقيت حاسم أمام راشفورد.

وبدلا من أن يفتح على نفسه نقاش المقارنة مع ديفيد دي خيا، الذي قدم أداءً طيبًا، نجح الحارس في انتزاع الإشادات بتصدٍ رائع.

فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على نجم كرة القدم المكسيكي رفاييل ماركيز، لمزاعم أشارت أنه يعمل كواجهة لمهرب مخدرات مشتبه به.

ماركيز، وهو من ولاية ميشوكان المكسيكية الموبوءة بالمخدرات، لعب لناديي برشلونة وموناكو الفرنسي، وحاليا قائد أطلس المكسيكي ولا يزال يشارك كقائد لمنتخب بلاده بين الحين والآخر.

ولعب ماركيز في 4 بطولات لكأس العالم، كما حمل لقب دوري أبطال أوروبا مرتين مع برشلونة

ويواجه ماركيز هو والمغني خوليو سيزار ألفاريز ونحو 24 مكسيكيا آخرين، تهم الارتباط ماليا براؤول فلوريس إيرنانديز، وهو مهرب مخدرات مشتبه فيه له روابط بعصابتي سينالوا وخالسكو نيو جينيريشن

كشفت تقارير إخبارية أن سببا غريبا منع الإسباني إيسكو، من الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل انضمامه إلى ريال مدريد.

وأشارت شبكة "إي إس بي إن" إلى أن أحد كشافي مانشستر يونايتد خلال حقبة السير اليكس فيرجسون مع الشياطين الحمر، ذهب لمتابعة إيسكو بناء على تكليف من النادي الإنجليزي.

و أوضحت أن تقرير الكشاف عن إيسكو الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 21 عاما، جاء فيه "إنه جيد، ولكنه ليس سريعا بالقدر الكافي، ونسبة رأسه كبيرة بالنسبة إلى جسده". 

وبعدها انتقل إيسكو، الذي شارك مع منتخب إسبانيا في 20 مباراة، إلى ريال مدريد حيث فاز مع الريال  بـ10 بطولات، آخرها اول  أمس على حساب مانشستر يونايتد، حينما سجل هدفا واختير رجل المباراة.

يسعى إرنستو فالفيردي للتخلص من بعض لاعبي الفريق الأول، قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية

أن أحد اللاعبين غير المرغوب بهم في الفريق الكتالوني، هو منير الحدادي، الذي يسعى أيضا للخروج من الفريق هذا الصيف.

أن اللاعب يريد الذهاب لروما، مع وجود قناعة داخل أسوار الفريق الكتالوني بأن الحدادي توصل لاتفاق مع الذئاب، إلا أن البلوجرانا لم يوافق على العرض المطروح من قبل نادي العاصمة الإيطالية.

ووضع برشلونة ثمنًا للاعب يبدأ من 15 مليون يورو، لكن روما لا يرضى بهذا المبلغ، رغم أن زينيت على استعداد لدفعه، إلا أن الحدادي لا يريد الانتقال لروسيا، ويرغب في الانضمام للذئاب.

وأكدت الصحيفة أن الحدادي لديه عرضين من روما وأياكس الهولندي، لكن تبقى أولوية اللاعب هي الذهاب لذئاب العاصمة الإيطالية، على الرغم من استعداد الفريق الهولندي أيضًا لدفع مبلغ مقارب لما يطلبه برشلونة

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أنَّ برشلونة قد ينفق 140 مليون يورو إضافية على قيمة انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان، إذا حاول تلبية طلبات مدربه إرنستو فالفيردي لتدعيم الفريق.

ورحل نيمار إلى باريس سان جيرمان مقابل تسديد الشرط الجزائي في تعاقده 222 مليون يورو، لكنَّ برشلونة قد يجد نفسه مضطرًا لإنفاق أكثر من هذا المبلغ لتدعيم صفوفه.

 إنَّ "رغبة برشلونة في ضم الفرنسي عثمان ديمبيلي جناح بوروسيا دورتموند، والبرازيلي فيليب كوتينيو لاعب ليفربول، قد تكلفه 290 مليون يورو".

وأشارت إلى أنَّ "ليفربول متمسك بالحصول على 140 مليون يورو للتخلي عن كوتينيو، بينما وصلت قيمة ديمبلي إلى 150 مليون".

وأضافت "كما أنَّ إرنستو فالفيردي يرغب في ضم إيجنيز مارتينيز من ريال سوسييداد، والذي سيكلف النادي 32 مليون، كما لن يقبل نيس بالتخلي عن جان ميشيل ساري المطلوب أيضًا، بأقل من 40 مليون يورو".

وتابعت "هذا يعني أنَّ قيمة الصفقات المطلوبة، قبل نهاية الشهر الجاري ستبلغ إلى 362 مليون يورو".

النادي الكتالوني وضع ميزانية 80 مليون يورو لسوق الانتقالات، لم ينفق منها سوى 30 مليون، فقط لجلب البرتغالي نيلسون سيميدو من بنفيكا".

أنَّ "رئيس برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، لا يُريد إنفاق قيمة صفقة نيمار على التعاقد مع لاعبين جدد فقط، وإنما لأجل تنمية الفريق والاستفادة من المقابل المادي في أمور أخرى".

يرغب نادي برشلونة ، في التعاقد مع عثمان ديمبلي نجم بوروسيا دورتموند الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن نادي بوروسيا دورتموند ، يطلب مبلغ 150 مليون يورو من أجل التخلي عن لاعبه الفرنسي لصالح برشلونة.

إن مبالغة دورتموند بثمن لاعبه عثمان ديمبلي ترجع إلى أن ناديه السابق رين الفرنسي، سوف يحصل  على نسبة 25% من قيمة بيعه.

ففي حال باع دورتموند لاعبه بقيمة 100 مليون يورو، فإن رين سيحصل على 25 مليونا منها".

وتابعت "يرغب مسؤولو النادي الألماني في الحصول على 100 مليون يورو بشكل صافي، وبالتالي فإنهم سيطلبون مبلغًا قد يصل إلى 130 مليونا  و كما تقول بعض وسائل الإعلام 150 مليونا.

المانيا:        

قال كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ، إن حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لم يكن أبدا لينفق 222 مليون يورو (261 مليون دولار) كما فعل باريس سان جيرمان لضم البرازيلي نيمار، مشيرا إلى أنه يفضل بناء استاد بهذا المبلغ.

وأكد رومنيجه، وهو رئيس رابطة الأندية الأوروبية أيضا، أن "العقلانية" مطلوبة بعدما خرجت أسعار انتقالات اللاعبين عن السيطرة.

وأضاف لمجلة سبورت بيلد "خلال التعاقد مع نيمار سألت نفسي ما هو الأكثر أهمية؟ نيمار أم استاد أليانز أرينا؟ بالتأكيد سأفضل الاستاد لأنه أكثر أهمية ونحن في بايرن لدينا فلسفة مختلفة وبشكل عام قد تتكلف صفقة نيمار أكثر من الاستاد".

وحصل بايرن على قرض بقيمة 346 مليون يورو في 2005 لتشييد استاد جديد بضواحي المدينة، وسدد القيمة في 2014، أي قبل 16 عاما من المهلة المحددة.

وكانت أكبر صفقة شراء لبايرن في يونيو الماضي، عندما تعاقد مع لاعب منتخب فرنسا كورنتين توليسو مقابل 41.5 مليون يورو.

وقال رومنيجه "لا نريد أن نفعل ذلك ولا يمكننا أن ننفق مثله (باريس سان جيرمان) وهذا جيد. هذا أيضا ما يعتقد العامة وجماهيرنا أنه القرار الصحيح".

ودفع النادي الفرنسي هذه القيمة الضخمة ليضم نيمار (25 عاما) من برشلونة في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

لم يحصل البرازيلي نيمار دا سيلفا، على بطاقته الدولية من الاتحاد الإسباني حتى الآن، الأمر الذي أعاق اللاعب عن المشاركة في المباراة الأولى بالدوري لباريس سان جيرمان، يوم السبت الماضي، أمام أميان.

ولم تصل البطاقة الدولية للاعب حتى الآن للاتحاد الفرنسي، وسيكون الخميس هو الموعد الأخير لتسجيل نيمار لاعبًا لباريس، وفي حال لم تصل بطاقته الدولية فإنه لن يستطيع اللعب مع الفريق، بالمواجهة المقبلة.

هناك  4 سيناريوهات محتملة لقادم الأيام فيما يخص البرازيلي نيمار.

البطاقة الدولية تصل في الوقت المحدد:

وصول البطاقة الدولية للاعب البرازيلي يوم غدٍ الخميس، سيحل كل المشاكل التي يمر بها البرازيلي، وسيكون بإمكانه اللعب في المباراة المقبلة.

وصول البطاقة الدولية قبل يوم الأحد:

إذا تأخر الاتحاد الإسباني في إرسال البطاقة الدولية للاعب، ولكنه سلمها قبل مباراة الفريق الفرنسي يوم الأحد المقبل، فسيكون بإمكان اللاعب المشاركة في اللقاء المقبل، بثاني جولات الدوري الفرنسي 

في حال لم يجد جديد حتى ذلك التاريخ، فإن نادي باريس سان جيرمان يمكنه أن يسجل البرازيلي بشكل مؤقت، لمدة عام، وذلك فقط في حال عدم 

وجود شكوى ضد اللاعب، ويستطيع خوض مباراة الفريق يوم 20 أغسطس الجاري أمام تولوز.

 رفض الاتحاد الإسباني إرسال بطاقة اللاعب:

في حال رفض الاتحاد الإسباني إرسال بطاقة اللاعب، فيجب على لجنة فض النزاعات بفيفا أن تتدخل لحل هذه الإشكالية.

مع اقتراب انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز، أصدرت مكاتب المراهنات البريطانية، نسبة الفرق المرشحة لإحراز اللقب، مستندة على الإحصاءات.

و جعلت المكاتب فريق مانشستر سيتي المرشح الأول لإحراز اللقب، ويليه نادي تشلسي حامل لقب الموسم الماضي، بالتساوي مع مانشستر يونايتد.

ورشحت التوقعات أن ينهي توتنهام الموسم ضمن الأربعة الأوائل، فيما لن يستطيع ليفربول وأرسنال التأهل لدوري أبطال أوروبا، بعد أن وضعتهم الترشيحات في المركزين الخامس والسادس.

و وضعت التوقعات فرق هادرسفيلد وبرايتون وبيرنلي، كأكثر الفرق ترشحا للهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

ورجحت التوقعات أن يكون المهاجم هاري كين في صدارة هدافي الدوري مع نهاية الموسم، يليه البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد، والأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي.

يؤمن أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، بأن فريقه، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بحاجة لضم لاعبين جدد، للتعامل مع متطلبات التنافس في دوري أبطال أوروبا.

وحذر المدرب الايطالي لاعبيه، بأنه سيتعين عليهم بذل جهد أكبر مما فعلوه عند التتويج بلقب الدوري، في الموسم الماضي.

وتعاقد تشيلسي، الذي حقق اللقب المحلي في أول موسم لكونتي، لكنه كان غائبا عن المنافسات الأوروبية، مع أربعة لاعبين، من بينهم المهاجم ألفارو موراتا القادم من ريال مدريد.

وانضم الحارس ويلي كاباييرو إلى تشيلسي في صفقة انتقال حر، من مانشستر سيتي، بجانب لاعب الوسط المدافع تيموي باكايوكو، والمدافع أنطونيو روديجر.

وقال كونتي لمحطة سكاي سبورتس، اليوم الأربعاء: "أعتقد أن هذه صفقات جيدة لنا، ومن المهم أن نعزز صفوفنا لأننا سننافس في بطولة إضافية هذا الموسم".

وأضاف: "سنلعب في دوري الأبطال وهذا ليس سهلا، ومن المهم جدا أن نجد حلولا وأن ندعم التشكيلة لرفع الكفاءة قبل بداية الموسم".

وباع تشيلسي لاعب الوسط نيمانيا ماتيتش إلى مانشستر يونايتد، كما اقترب المهاجم دييجو كوستا من الرحيل.

ونفى كونتي وجود خلافات مع رومان أبراموفيتش مالك النادي.

وتابع: "أعتقد أن علاقتي جيدة بالتأكيد بالنادي ومالكه، وأحب أن أعمل بجد والمالك يقدر ذلك كثيرا".

ويستهل تشيلسي حملة الدفاع عن اللقب أمام بيرنلي، يوم السبت، ويتوقع كونتي بطولة أصعب من السابقة.

و واصل: "لن يكون من السهل تكرار الموسم الرائع الماضي، لكننا نريد القتال حتى النهاية، وأن نحاول الاحتفاظ باللقب.

اعترف جوزيه مورينيو، بعدم إمكانية التعاقد مع الجناح الدولي الويلزي جاريث بيل من ريال مدريد.

إن مورينيو يريد الحصول على لاعب جناح في الصيف الحالي، بعد فشله بالتعاقد مع الكرواتي إيفان بيريسيتش من صفوف إنتر ميلان.

هناك  5 نجوم يمكن لمانشستر يونايتد أن يتعاقد مع أحدهم هذا الصيف، لتدعيم مركز الجناح، بعد أن ضم 3 لاعبين هذا الصيف هم روميلو لوكاكو وفيكتور ليندلوف ونيمانيا ماتيتش.

و هنا  كل من الفرنسي عثمان ديمبلي (بوروسيا دورتموند) ولوكاس مورا (باريس سان جيرمان) وتوماس ليمار (موناكو  ) ورياض محرز (ليستر سيتي) ويانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد)، كأسماء يمكن لمانشستر يونايتد أن يتعاقد مع أحدهم هذا الصيف.

وسيواجه مانشستر يونايتد صعوبة في حال حاول التعاقد مع أي من اللاعبين المذكورين، بسبب ارتباطهم بأنديتهم، كما أن بعضهم بات مطلوبًا بقوة في أندية أخرى، كديمبلي في برشلونة وليمار بأرسنال.

هل ياتي الانفاق بثماره ؟ 

أنفق إيفرتون الكثير من الأموال لضم مواهب جديدة، في فترة الانتقالات الحالية، استعدادا للموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكنه سيحتاج لإيجاد طريقة لتعويض خسارة هدافه روميلو لوكاكو.

وأنهى فريق المدرب رونالد كومان الموسم الماضي في المركز السابع، ليحرز تقدما بعدما احتل المركز الـ11 في موسمين متتاليين، واستند نجاحه على لوكاكو الذي سجل 25 هدفا.

لكن المهاجم البلجيكي انتقل إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون جنيه إسترليني  كما ذكرت تقارير صحفية، ليترك فراغا كبيرا في جوديسون بارك.

وانتقل وين روني للجهة المقابلة في صفقة لوكاكو، ليعود إلى إيفرتون الذي شهد سطوع موهبته في فترة المراهقة، لكن روني (31 عاما) لم يعد يلعب بشكل صريح كرأس حربة مثل السابق.

وضم إيفرتون أيضا ساندرو راميريز، لاعب منتخب إسبانيا تحت 21 عاما، قادمًا من مالاجا، وهو مهاجم سابق لبرشلونة، ويبدو إضافة جيدة للفريق.

لكن يجب الانتظار لمعرفة إن كان بمقدوره تسجيل ما يكفي من الأهداف، ليساعد إيفرتون في الصعود إلى المراكز الستة الأولى.

وربما يبحث كومان عن مهاجم آخر تقليدي قبل غلق باب الانتقالات، لكن الجمهور يثق في قدرة الوجوه الجديدة الحالية على إحداث تغيير.

وانضم دافي كلاسن من أياكس، ويُعتقد أن لاعب منتخب هولندا (24 عاما) سيفيد خط الوسط بلمساته المبدعة.

وقد تحزن جماهير إيفرتون بسبب الرحيل المتوقع للموهبة المحلية، روس باركلي، لكن في وجود كيفن ميرالاس ومورجان شنايدرلين وتوم ديفيز، سيجد كومان خيارات متعددة في وسط الملعب.

وأظهر مدافع إنجلترا، مايكل كين، مع بيرنلي في الموسم الماضي، قدرته على احتواء أفضل المهاجمين، لذا يمكنه أن يشكل ثنائيا قويا مع آشلي وليامز في الخط الخلفي.

وكانت حراسة المرمى مشكلة لإيفرتون لفترة طويلة، لكن التعاقد مع جوردان بيكفورد (23 عاما)، مقابل 25 مليون جنيه إسترليني، وقد تزيد إلى 30 مليونًا، وهو رقم قياسي لحارس مرمى في بريطانيا، قد يعطي حلا لهذه المشكلة.

وقال كومان: "الجميع يتطلع لضم أفضل اللاعبين.. سينفق الستة الأوائل بالتأكيد، لكننا في الصورة، وهذا مؤشر جيد، وسنسعى لتقديم موسم أفضل من السابق".

أعلن واتفورد تعاقده مع أندريه جراي، مهاجم بيرنلي، لمدة خمس سنوات، في  صفقة قياسية للنادي.

ولم يكشف الطرفان عن قيمة الصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن واتفورد دفع 18.5 مليون جنيه إسترليني مقابل التعاقد مع اللاعب، البالغ من العمر 26 عاما.

وسجل جراي عشرة أهداف في 36 مباراة مع بيرنلي، في كل مسابقات الموسم الماضي، من بينها أول ثلاثية للنادي في دوري الأضواء منذ 1975، في انتصار 4-1 على سندرلاند، في ديسمبر.

وقال بيرنلي عبر موقعه على الإنترنت: "حاولنا الإبقاء على جراي، وقدمنا له عرضا جيدا لتمديد التعاقد في بداية الصيف.. لكن اللاعب الدولي الإنجليزي السابق، قال إنه لا يرغب في التجديد، ولذلك قبل بيرنلي عرضا من واتفورد، وسيمضي قدما في خططه بالنسبة للموسم الجديد".

جدد المدرب الوطني جيامبييرو فينتورا، عقده كمدرب للاتزوري  حتى نهاية بطولة أمم أوروبا عام 2020، وفقا لما أعلنه رئيس الاتحاد، كارلو تافيكيو.

وبذلك، مدد فينتورا عقده لعامين إضافيين بعد أن كان التعاقد عام 2016 الماضي لمدة سنتين، وصرح خلال مؤتمر صحفي برفقة تافيكيو بأن هناك اقتناعا تاما بامكانية القيام بشيء هام.

وتابع المدرب أن لديه 3 أهداف على رأس الجهاز الفني لمنتخب الأزوري، وهي التأهل لكأس العالم في روسيا 2018، وأن "ينافس" على لقب المونديال، وأن "يكون ضمن المرشحين" للفوز ببطولة يورو 2020.

يذكر أن الاتزوري  يحتل وصافة المجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بفارق الأهداف عن إسبانيا المتصدرة، وذلك قبل 4 جولات من نهاية مباريات دور المجموعات.

ومن جانبه، أعرب تافيكيو عن رضاه بالعمل الذي يقوم به فينتورا في عامه الأول على رأس الجهاز الفني للأزوري، واعتبر أن إيطاليا بدأت مشروعا "لتغيير الأجيال والثقافة" في القطاع الرياضي.

صرح مدرب فريق روما  أوزيبيو دي فرانشيسكو، ، بأن لديه "رضا كبير" بعد التعامل مع مونشي، المديرالرياضي للنادي، والسابق لإشبيلية، منافسه اليوم  في كأس 'أنطونيو بويرتا' الودية، ووصفه بأنه "شخص له سمعته الدولية وذو خبرة كبيرة".

وأكد دي فرانشيسكو، الذي تولى مسئولة "الذئاب" بعد نهاية الموسم الماضي، خلفا لمواطنه لوتشيانو سباليتي، أنه يشعر بـ"السعادة" مع مجموعة اللاعبين التي شكّلها مونشي، ورأى أن ودية الغد ستكون فرصة مناسبة "لتقييم" حالتهم ومدى جاهزيتهم.

وقال المدرب إنه "يجب علينا أن نتحسن، لا ينبغي علينا أن نطمئن لوضعنا الحالي.. مباراة الغد جيدة كي نعرف الأشياء الجيدة والسيئة التي نقوم بها".

كما أشاد دي فرانشيسكو بمدرب إشبيلية، الأرجنتيني إدواردو بيريزو، موضحا أن لدى الأخير "أسلوبا مختلفا عن خورخي (سامباولي)"، الذي درب إشبيلية الموسم الماضي، ممتدحا الفريق الأندلسي، معتبرا أن لديه لاعبون قادرون على "تحقيق أشياء جيدة".

ويأتي هذا المؤتمر الصحفي، عشية مباراة كأس "أنطونيو بويرتا" الودية، التي يقيمها نادي إشبيلية كل عام، قبيل انطلاق الدوري الإسباني، تكريما للاعبه الراحل، الذي سميت الكأس باسمه، بعد أن وافته المنية في مباراة افتتاح الليجا موسم 2007-08، وسيكون ضيف نسخة هذا الصيف روما .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل