المحتوى الرئيسى

الجيش الليبي يستعد لاجتياح معقل الجماعات المتطرفة في درنة

08/10 08:42

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | طرابلس - ليبيا (وكالات)

أكد الجيش الوطني الليبي بدء عملية برية موسعة لتحرير المدينة من قبضة الجماعات المسلحة، التي تسيطر عليها منذ نحو 4 سنوات؛ إذ أعلن العقيد أحمد المسماري، الناطق الرسمي باسمه، أن طائرات حربية تابعة للجيش دمرت جرافة قبالة ساحل مدينة درنة.

وأكد المسماري في بيان مقتضب أن الجرافة كانت تحمل إرهابيين وذخائر وأسلحة للعصابات الإرهابية في المدينة، قبل أن تتعرض لغارة جوية شنها «سرب البركان العمودي» التابع لـ«غرفة عمليات عمر المختار».

وقال المسماري، إن المطارات الليبية تقع تحت سيطرت الجيش الليبي حاليا، مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض على أعداد كبيرة من قادة الإرهاب بالمنطقة.

وأضاف المسماري، في كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد، لبحث أخر تطورات الوضع الليبي، أن منطقة جنوب درنا منطقة ملغمة بالكامل، مشيرا إلى أن القوات المسلحة تعمل على دعم أعداد القوات المسلحة بالمنطقة لتأمينها.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية، أن معركة درنا بدأت، مشيرا إلى أن هناك ممرا آمنا للمرضى، والعائلات، والشؤون الطبية. كما اوضح المسماري، نحباط شحنة بترولية كبيرة في مدينة طبرق كانت الميلشيات تحاول تهريبها.

وأضاف "المسماري"، خلال المؤتمر الصحفي، أنه تم إحباط أيضا شحنة وقود طائرات في مدينة طبرق، مشيرا إلى أن شحنة الوقود كانت في طريقها إلى تركيا، وثمنها يبلغ 12 مليون دينار ليبي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل