المحتوى الرئيسى

هل تستطيع كوريا الشمالية ضرب الجزر الأمريكية في المحيط الهادي؟

08/10 05:26

هددت كوريا الشمالية، الأربعاء، الولايات المتحدة الأمريكية بالهجوم على جزيرة "جوام" الأمريكية في المحيط الهادي، ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي تتحدث كوريا الشمالية عن الأمر مع وجود تساؤلات حول قدراتها الحقيقية لتنفيذ عملياتها.

وقال المتحدث باسم الجيش الكوري الشمالي إن جيشه يدرس بشكل "متمعن" شن هجوم على الجزيرة التي تحوى قاعدة عسكرية أمريكية.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الكوري الشمالي أن الخطة ستكون قيد التنفيذ في أي وقت فور أن يتخذ الزعيم كيم جونج أون قرارا بهذا الصدد.

وتتهم الدولة الشيوعية أمريكا مرارًا وتكرارًا بأنها تريد أن تُسقط النظام الكوري الشمالي.

وتقوم كوريا الشمالية بتجارب صاروخية كثيرة لزيادة مدى صواريخها التي قالت أكثر من مرة إنها تصل للسواحل الغربية للولايات المتحدة الأمريكية.

كما فرض مجلس الأمن عدة عقوبات على كوريا الشمالية بسبب تجاربها النووية والصاروخية، بالإضافة إلى العقوبات الأمريكية لنفس الأسباب.

وحول مدى قدرة الجيش الكوري الشمالي على تنفيذ تهديدها اليوم، أكد اللواء جمال أبو ذكري، الخبير العسكري في جهاز الأمن القومي، أنه لا فرصة أمام الجيش الكوري الشمالي في أي مواجهة قد يخوضها ضد الجيش الأمريكي.

وأضاف "أبو ذكري"، لـ"الوطن"، أن برغم امتلاك كوريا الشمالية للصواريخ ذات المدى البعيد فهي لا تستطيع مواجهة الجيش الأمريكي، حيث إنه لا مقارنة بين السلاح الكوري الشمالي والسلاح الأمريكي في القوة والقدرة النيرانية والعدد.

ومن جانبه، أكد اللواء نبيل فؤاد، رئيس هيئة العمليات القوات مسلحة سابقا، أن نظريًا تمتلك كوريا الشمالية قدرات على شن هجوم عسكري على الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا أن كوريا الشمالية لديها صواريخ ذات مدى بعيد، بالإضافة إلى حصولها على قنابل نووية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل