المحتوى الرئيسى

فرنسا تتجه لاتخاذ إجراءات رقابية على المنشآت المنتجة للبيض

08/09 23:22

تعتزم فرنسا اتخاذ إجراءات رقابية على كافة المنشآت المنتجة للبيض في البلاد؛ على خلفية فضيحة البيض الهولندي الملوث بمبيدات حشرية محظورة، تم الكشف عنها مؤخرًا.

وفي مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأربعاء، في مقر وزارته بالعاصمة باريس، قال وزير الزراعة الفرنسي، ستيفان ترافرت، أنهم "اتخذوا قراراً بإجراء الرقابة على كافة المنشآت المنتجة للبيض"، وخلال تصريحاته انتقد الوزير ترافرت مسؤولي هولندا وبلجيكا؛ لتأخرهم في إبلاغ السلطات الفرنسية حول فضيحة البيض الملوث.

وأضاف في ذات السياق بالقول "هناك تحقيقان منفصلان متواصلان حول الموضوع في عموم البلاد(فرنسا)، وقد تم فحص جميع المنشآت المنتحة للبيض"، دون تقدم مزيد من التفاصيل حول التحقيقين.

يشار أنه خلال الفترة الأخيرة، حظرت العديد من سلاسل المتاجر في بلجيكا والسويد وألمانيا بيع البيض القادم من هولندا بعدما ثبت أن بعضه ملوث بمبيد الفبرونيل.

وكانت هيئة الأمن الغذائي الهولندية قالت قبل أيام إنه تم اكتشاف المبيد الحشري في البيض القادم من نحو 30 مزرعة دواجن في البلاد على مدار الأسابيع القليلة الماضية، وتبين أن تلك المزارع استخدمت المبيد للسيطرة على حشرات طفيلية في حظائرها، ومبيد الفبرونيل محظور استخدامه في مزراع الحيوانات والدواجن؛ حيث قد يتسبب تناول البشر لأغذية تحوي نسب مرتفعة منه إلى حدوث أضرار في الكبد والغدة الدرقية والكلى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل