المحتوى الرئيسى

تحضيرات لزيارة بابا الفاتيكان الأولى إلى روسيا

08/09 22:17

أعلن أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين أنه بصدد القيام بزيارة إلى روسيا من الـ 20 إلى 24 أغسطس الجاري، وسيبحث إمكانية قيام البابا فرنسيس بزيارة إلى روسيا.

وقال بارولين في مقابلة مع صحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية: "الإعداد لزيارة محتملة لقداسة البابا فرنسيس إلى روسيا، هو من بين أهداف زيارتي"، معلنا في الوقت نفسه موعد رحلته.

وأضاف: "في هذه اللحظة التاريخية التي نشهد فيها ازدياد التوترات والنزاعات في مختلف أنحاء العالم، يشكل السلام في نظر البابا فرنسيس وفي نظري شخصيا، أولوية واضحة ولا مفر منها".

وأكد الكاردينال بارولين أن الفاتيكان يبدي "اهتماما خاصا" بمنطقة أوروبا الشرقية المترامية التي تضطلع "بالإضافة إلى ثراء تقاليدها الثقافية والدينية، بدور في البحث عن استقرار للقارة ووحدتها، بما في ذلك على صعيد العلاقات بين الشرق والغرب".

وخلص أمين سر دولة الفاتيكان إلى القول "بعد فترة المعارضة الآيديولوجية التي لا يمكن بالتأكيد أن تتلاشى بين ليلة وضحاها، ومع الآفاق الجديدة التي انفتحت منذ نهاية الحرب الباردة، من المهم الاستفادة من كل الفرص لتشجيع الاحترام والحوار والتعاون المتبادل من أجل تعزيز السلام".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل