المحتوى الرئيسى

مصادر: نيابة النزهة تواصل غدا التحقيق مع المتهمين في واقعة انقطاع الكهرباء عن المطار

08/09 18:35

أعلنت مصادر بنقابة المهندسين ان نيابة النزهة ستواصل غدا الخميس الاستماع لأقوال المهندسين والفنيين المتهمين فى واقعة قطع التيار الكهربى عن مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى لمدة ساعة ونصف فجر يوم الجمعة قبل الماضي.

وأكدت المصادر حضور الفريق القانونى المشكل من قبل النقابة العامة للدفاع عن 7 متهمين من اصل 11 متهما فى القضية التحقيقات التى تباشرها النيابة غدا.

كانت نقابة المهندسين شكلت فريقا قانونيا للدفاع وتقديم الدعم القانونى عن 7 من المهندسين المتهمين فى انقطاع التيار الكهربى عن مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى كما تقدمت بخطابين للنائب العام ووزير الطيران المدنى بشأن موقف هؤلاء المهندسين من هذه الواقعة.

يذكر أن نيابة النزهة، بإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، قامت يوم الاثنين 31 يوليو الماضى بالتحقيق فى واقعة انقطاع الكهرباء فجر يوم الجمعة قبل الماضي، ولمدة ساعة ونصف، عن مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، مع مهندسين وفنيين فى شركة كهرباء شمال القاهرة لكشف الأسباب الحقيقية التى أدت إلى انقطاع التيار.

وقررت نيابة النزهة، برئاسة المستشار شريف معتز، تشكيل لجنة فنية من المتخصصين والفنيين بالمطار للوقوف على أسباب انقطاع الكهرباء، ما أدى إلى إحداث حالة من الاستياء لدى المواطنين وجميع العاملين بالمطار، وأن النيابة طلبت من اللجنة تحديد مهام واختصاصات كل متهم من المتهمين حتى يتسنى لها معرفة المهام المنوطة بكل منهم حسب موقعه الوظيفى.

واستمعت النيابة لأقوال 11 من المهندسين والفنيين فى مطار القاهرة على مدار 9 ساعات متواصلة داخل ديوان نيابة النزهة، ونسبت لهم تهم الإضرار العمدى بجهة عملهم والتقصير فى متابعة مهامهم والإهمال الجسيم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل