المحتوى الرئيسى

بالصور| لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان تتفقد مشروعات بني سويف الخدمية

08/09 18:14

اصطحب المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، والوفد المرافق له لزيارة عدد من المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها على أرض لمحافظة.

وشملت الجولة زيارة مشروع الصرف الصحي بقرية البساتين والذي تم تنفيذه بتكنولوجيا حديثة بنظام "mbr" لأول مرة في قرية مصرية، والذي يتميز بميزات قياسية مقارنة بمشروعات الصرف التقليدية.

وأبدى أعضاء اللجنة إشادتهم بالتجربة التي أثبتت نجاحها طبقا لتقارير الجهات الرسمية وغير الرسمية خاصة في مجال أنها تم تنفيذها بالمشاركة المجتمعية، وفي فترة زمنية قياسية لم تتعد 9 أشهر وجودة المياه الناتجة عن المعالجة وأنها صالحة للري والزراعة.

وتفقد أعضاء اللجنة مكونات المحطة وآليات التشغيل والمنظومة الفنية التي تعمل من خلالها، مستمعين لشرح من المختصين والقائمين على التشغيل والتنفيذ عن مراحل تنفيذ المحطة وجودة المياه الناتجة عبر منظومة المعالجة الحديثة.

وأشاد المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة بمبنى المحطة والذي يتميز بتصميم غير تقليدي وتختلف كلياً عن المحطات التقليدية من حيث الشكل الجمالي والذي سيساهم في تغيير المفهوم السائد عن محطات الصرف الصحي، وانجاز آخر يضاف إلى مميزات الفكرة الجديدة التي تم تنفيذها ببراعة.

وأكد أعضاء اللجنة دعمهم الكامل لتعميم المشروع الذي انطلق من بني سويف من خلال منظومة عمل متميزة ترأسها المحافظ وشارك فيها الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والأهالي والنواب. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل