المحتوى الرئيسى

أين تتمركز القوات الأمريكية حول كوريا الشمالية؟

08/09 16:42

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الجيش الأمريكي يتمتع بوجود كبير في جنوب شرق آسيا والمحيط الهاديء، وتحديدًا في اليابان وكوريا الجنوبية.

وفي الوقت الذي تهدد فيه كوريا الشمالية بضربة صاروخية على جزيرة "غوام" الأمريكية، رصدت الصحيفة أبرز القوات الأمريكية في المنطقة على النحو التالي:

تضم اليابان أكبر عدد من العسكريين الأمريكيين العاملين مقارنة بأي بلد آخر. ووفقًا لبيانات وزارة الدفاع يتمركز 39345 جندي فى 112 قاعدة، جراء الحرب العالمية الثانية عندما احتلت القوات الأمريكية اليابان.

وفي أبريل الماضي، ضمت القوات الجوية الأمريكية عشرات المروحيات والطائرات المقاتلة التكتيكية وطائرات المراقبة، إلى قاعدة كادينا الجوية في اليابان في استعراض للقوة يستهدف كوريا الشمالية.

ويوم الثلاثاء، أجرت اليابان تدريبات جوية مشتركة مع الولايات المتحدة ضمت طائرتين من طراز بى - 1 بى - قادرتين على حمل قنابل نووية بالقرب من شبه الجزيرة الكورية.

وتتمركز القوات الأمريكية فى اليابان -في الغالب- في جزيرة اوكيناوا شبه الاستوائية التى تبعد حوالى 400 ميل جنوبى اليابان.

يُعد الأسطول السابع، الذي يقع مقره الرئيسي في اليابان، أكبر القوات البحرية المنتشرة في أمريكا، حيث يوجد ما يقرب من 50 إلى 70 سفينة وغواصة و140 طائرة وحوالي 20 ألف بحار عبر المحيط الهندي والمحيط الهادئ.

وتتواجد طائرة "رونالد ريجان"، العاملة بالطاقة النووية، بشكل دائم فى يوكوسوكا باليابان باعتبارها الناقل الرئيسى للأسطول.

ويضم الأسطول 14 مدمرة وسفينة حربية، بعضها مُسلّح لاعتراض الصواريخ البالستية، وصواريخ توماهوك بعيدة المدى، وصواريخ مضادة للطائرات. كما يوجد ما يقرُب من 12 غواصة تعمل بالطاقة النووية.

كوريا الجنوبية هي ثالث أكبر مضيف للقوات العسكرية الأمريكية، بعد ألمانيا التى تضم 34805 جندى، منهم 23468 شخصا يعملون فى 83 موقعا. ويتمركز أكثر من 300 دبابة، بما فيها أبرامز ام 1 ، والمركبات المدرعة المتمركزة هناك.

وفي أبريل، قامت الولايات المتحدة بتثبيت نظام الدفاع عن المناطق المرتفعة، المعروف باسم "ثاد"، في البلاد بهدف استخدام الصواريخ المعتادة لتدمير الصواريخ القادمة في منتصف الرحلة.

هي منطقة أمريكية تقع في غرب المحيط الهادئ يديرها حاكم منتخب. تبلغ مساحة الجزيرة 544 كيلومترا مربعا، وتبعد 100,2 ميل عن بيونجيانج.

وبلغ عدد سكانها حوالي 162 ألف نسمة في عام 2015. وهناك 3831 عسكري في غوام، وتسيطر القوات المسلحة على جزء كبير من الأرض، بما في ذلك قاعدة القوات الجوية في أندرسون التي تستضيف قاذفات القنابل من طراز بي52.

تتمتّع الولايات المتحدة بوجود أقل في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، بما في ذلك 5 قواعد في جميع أنحاء الفلبين.

وتخطط البحرية الأمريكية لتشغيل أربع سفن حربية من سنغافورة بحلول العام القادم. كما سمحت تايلاند للطائرات العسكرية الأمريكية باستخدام مدرجاتها.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل