المحتوى الرئيسى

"التجمع" مهاجما مايا مرسي: العمل النسوي ليس حكرا عليكِ

08/09 16:24

شن حزب التجمع، هجوما حادا على الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، قائلا: "اندهش الحزب من التعميم الذي تفضلت رئيس المجلس القومي للمرأة، بأن المجلس هو تنظيم حكومي، لا يقبل في صفوفه إلا من يلتزمون الانتماء المنفرد".

وأضاف الحزب، في بيان، اليوم، أن "مايا قالت إن كل سيدة تريد أن تستمر في تشكيلات المجلس يجب أن تستقيل من أي حزب سياسي تنتمي إليه لأن هذا الانتماء الرسمي لا يقبل رجس أصحاب المواقع الحزبية".

وتابع: "لسنا نعتقد أن السيدة مايا قد عاشت أيام التحرير في بنما بعد 25 يناير وشاهدت مناضلات بطلات عملن تحت رايات حزبية ثم في 30 يونيو وما بعدها، ثم في انتخابات الرئاسة والاستفتاء على الدستور وكن جميعا ينتمون إلى أحزاب قد تعجب سيرتها ومسيرتها السيدة مايا".

وتساءل الحزب، في بيانه، "فبإسم من تتحدث الزعيمة مايا عندما تصيح في وجه هؤلاء جميعا إما تحت زعامتي وفقط وإما لا، ولعل من حقنا أن نسأل هل تحتكر السيدة مايا العمل النسائي القومي بحيث تعود بنا إلى عهود احتكار العمل الجماهيري أم سيكون من حقنا أن نؤسس اتحادا نسائيا قوميا ديمقراطيا وارث النضال الجماهيري النسوي في تعايش مع اتحادها . لأننا في مجتمع يرفض الاحتكار في الاقتصاد ويعاقب عليه وبالطبع وأخذا بذات المبدأ يرفض الاحتكار في العمل النسوي".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل