المحتوى الرئيسى

وزير الطيران: كل إمكانيات الوزارة لخدمة الحجاج ..و «الأوقاف» تطالب بالدعاء للوطن

08/09 15:33

شريف فتحي، وزير الطيران المدني – أرشيفية

أكد المهندس مصطفي مدبولي وزير الاسكان ورئيس بعثة الحج للدولة، أنه شرف كبير له أن يتولى أشرف بعثة الحج لهذا العام للجمهورية، وقدم الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي علي ثقته واهتمامه بشؤون الحجاج ودعمه للبعثة، وقال مدبولي أهنئ الحجاج المصريين و أتمنى التعاون مع الحجاج هذا العام، وأضاف لدينا 78 ألف حاج للمصريين مسجلين في سجلات البعثات لهذا العام، والدولة بكل مؤسساتها حريصة على الحجاج وأداء المناسك، والتيسير عليهم.

وقال مدبولي خلال توديع أول أفواج حجاج القرعة بالصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء عقد أكثر من اجتماع مع كل الوزارات التي تشارك في موسم الحج، وأكد علي ضرورة مراعاة الحجاج والتيسير عليهم، والتأكد من سلامتهم ومراعاة التفويج إلى مناطق الشعائر.

وأشار مدبولي إلى أن البعثة الرسمية موجودة لخدمة الحجاج وتحقيق سبل الراحة علي الجميع والتأكد من أداء الشعائر وحل أي مشاكل للحجاج المصريين .

من جانبه أكد شريف فتحي وزير الطيران المدني أن هناك تنسيق كامل بين الوزارة والشركات التابعة لها ، وكل الجهات بالمطارات والإدارات المختلفة للتنسيق وإخراج موسم حج ناجح لهذا العام.

وقال تم تهيئة كل إمكانيات مصر للطيران وكذلك المطارات لخدمة حجاج بيت الله الحرام، سواء في موسم السفر أو العودة، وقال فتحي خلال توديعه أولي حجاج الفرعية، وسوف بن الدفع بمجموعات عمل مختلفة من العاملين بمصر للطيران في موسم العودة لإنهاء إجراءات الحجاج من المطارات السعودية، وقال فتحي تم التنسيق الكامل مع السلطات السعودية والتي تستقبل ملايين الحجاج للخروج بموسم حج ناجح.

من جانبه أكد الشيخ جابر طايع نائب وزير الأوقاف والذي شارك في توديع الحجاج، نسال الله ان يكون هذا الحج خير الجميع ونحن نودع الحجاج ونؤكد ان الوزارة قدمت 70 دعيا من الأوقاف والأزهر الشريف، وتم عقد دورات تدريبية لهم لرفع الكفاءة الفنية والخبرة والاجابة علي كل تساؤلات الحجاج، والتيسير عليهم، وقال طايع طالبنا من الأئمة التواجد بالزي الأزهري المعروف داخل الفنادق وخارجها حتى تكون رسالة للعالم كله، ونطلب من الحجاج الدعاء لمصر ولشعب مصر وقيادة مصر وحكومة مصر بالامن والامان والنجاح، والدعوة للجيش والشرطة، وأن يكون الدعاء بإخلاص من الجميع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل