المحتوى الرئيسى

خبراء يشيدون بتقرير منظمة السياحة العالمية

08/09 15:33

رحب عدد من الخبراء في المجال السياحي بتقرير منظمة السياحة العالمية عن مصر وإشادتها بالنمو السياحي الذي شهدته خلال هذا العام، مشيرين إلى أن مصر تعد أحد الدول المهمة كوجهة سياحية لمعظم السياح في العالم.

وطالبوا بضرورة إستغلال التقارير الدولية للترويج للسياحة من خلال عمل مؤتمرات داخل وخارج مصر للاعلان عن أن السياحة المصرية شهدت نموًا،فضًلا عن نشر بيانات عن طريق البعثات الدبلوماسية والمكاتب الاعلامية الصحفية بالخارج للترويج للسياحة ،مما يساهم في تنشيط القطاع.

وقد أصدرت صحيفة "تليجراف" البريطانية تقريرًا عن منظمة السياحة العالمية والذي رصدت فيه بأن مصر تحتل المرتبة الثانية في النمو السياحي فى العالم ،حيث جاءت ضمن 10 دول حققت نمو سياحي بنسبة 51% خلال عام 2017م.

وفي هذا الصدد، أشاد باسم حلقة،نقيب السائحين،بتقرير منظمة السياحة العالمية الذي رصدت فيه أن مصر تحتل المرتبة الثانية من بين 10 دول حققوا مفاجأة في النمو السياحي خلال عام 2017م، مشيرًا إلى أنها شهدت إرتفاعًا بنسبة 51% خلال الستة شهور الاولى.

ورجح حلقة، في تصريحات خاصة لبوابة " الوفد"،إرتفاع معدل السياحة في مصر خلال هذا العام  إلى أن مصر تتمتع بمقاصد سياحية كبيرة، فضًلا عن إعتدال مناخها طوال العام، مؤكدًا أن أسعار الفنادق في المناطق السياحية بمصر أرخص من الفنادق في أي دولة أخرى مما يشجع على تنشيط السياحة.

وأكد نقيب السائحين:أن مصر أحد الدول المهمة كوجهة سياحية لمعظم السياح في العالم، مشيرًا إلى أن هناك حوالي 120 طائرة جاءت من ألمانيا على مطار شرم الشيخ والغردقة الفترة الاخيرة مما ساهم في تنشيط حركة السياحة،مطالبًا وزارة  السياحة بإستغلال تقرير المنظمة لعمل دعاية مجانية للافواج السياحية على مستوى العالم لمدة شهر للترويج للقطاع.

وقال مجدي سليم، رئيس قطاع السياحة الداخلية السابق:أن تقرير منظمة السياحة العالمية يعد مؤشر جيد على أن السياحة المصرية بدأت في الانتعاش ،وأصبح هناك حركة سياحية بعد أن تدهور القطاع خلال الاعوام السابقة ، مشيرًا إلى أن هناك زيادة في معدل الحركة السياحية بنسبة 68% خلال هذه الايام.

وذكرسليم ،أن عامي 2008 و2009 م شهد أعلى معدل في النمو السياحي في العالم حيث تجاوز معدل السياحة ال 15% في حين أن معدل السياحة لاي دولة حوالي 5%،على عكس عام 2016 الذي يعد أسوأ عام حيث بلغ  عدد السياح حوالي 5 مليون سائح فقط طوال العام.

وأفاد رئيس قطاع السياحة الداخلية السابق،بأن السياحة في مصر هذا العام شهدت إرتفاعًا بنسبة حوالي 51%، ما يؤكد أن عدد السياح وصل إلى 2.5 مليون سائح خلال الستة شهور الاولى من هذا العام.

وطالب بضرورة الاستفادة من التقارير التي تصدر عن السياحة المصرية وإستغلالها لصالح القطاع وعمل دعاية لها من خلال شركة cwc الدولية الخارجية التابعة للدعاية، ونشر هذه التقارير في المكاتب الصحفية والاعلامية والبعثات الدبلوماسية بالخارج، ونشر بيانات بالخارج بأن مصر دولة آمنة،مشيرًا إلى أن ذلك سيكون له تأثير إيجابي، مما يساهم في تقدم وتنشيط الحركة السياحية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل