المحتوى الرئيسى

"آية حسين" تقدم نصائح شاملة للمكياج المناسب لكل وجه

08/09 14:34

تتعدد مقاييس الجمال، وتتنوع بين الثقافات المختلفة، إلا أن كل فتاة تحظى بجمالها الخاص الذى تسعى لإبرازه بالمكياج المناسب لتبدو بأجمل إطلالاتها خاصة في المناسبات الخاصة.

وعن المكياج الملائم لأشكال الوجوه المختلفة، كشفت خبيرة المكياج "آية حسين" للوفد أن تطبيق المكياج المثالي يبدأ من اكتشاف نواحي الجمال بكل وجه، ونوعية البشرة التي تلعب دورًا موثرًا في الحصول على أجمل إطلالة.

وأكدت "آية" أن البشرة الدهنية هى الأكثر انتشاراً بين المصريات، مشيرة إلى أن هذا يفرض تحديًا خاصًا عند وضع المكياج بسبب عدم ثباته، لذا تنصح بتمرير مكعبات الثلج على البشرة قبل وضع المكياج، ثم تطبيق "البرايمر"، أو مثبت المكياج قبل وضع كريم الأساس وطبق خفيفة من البوردة، يليها تمرير مكعب آخر من الثلج على الوجه لضمان أقصى ثبات للمكياج.

أما ذوات البشرة الجافة، فتوصيهم "آية" بالترطيب المكثف للبشرة خاصة قبل النوم، لتنعم بشرتك بالنضارة وتجهيزها لوضع المكياج.

ولأن درجات البشرة تختلف بين الفتيات، شددت "آية" على اختيار درجة كريم الأساس المناسبة، محذرة من اختيار درجة كريم الأساس المناسبة للون اليد، منوهة إلى أن اختبار كريم الاساس يتم من خلال اختيار أقرب درجة للون الرقبة.

وأردفت "ينصح بإستخدام درجات البني والنحاسي لمكياج العيون لصاحبة البشرة السمراء، مع تجنب درجات اللون الوردي، واستخدام ألوان النبيتي والكشمير للروج.

ونصحت "آية" ذوات البشرة البيضاء اللواتي يعانيين من حب الشباب بمزج الكونتور الأخضر مع الأحمر وتطبيقه على الحبوب، قبل وضع كريم الأساس المناسب، محذرة ذوات البشرة القمحية من اختيار درجات كريم أساس أفتح كثيرًا من لون بشرتهن.   

أما البشرة القمحية فتعد الأكثر شيوعاً بين المصريات، فيناسبها درجات الفوشيا والأحمر في الروج، في حين شددت "آية" إلى أهمية اختيار رسمة العين المناسبة، محذرة ذوات العيون الضيقة من استخدام الكحل الأسود داخل العين، في حين يفضل استخدام ألوان الأبيض أو الأوف وايت أو الأخضر أو الجنزاري بديلاً للأسود.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل