المحتوى الرئيسى

البحرين تنفي فتح مجالها الجوي للخطوط القطرية

08/09 14:28

نفت شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، اليوم الأربعاء، ما نُشر من أخبار حول فتح المملكة مجالها الجوي أمام الخطوط القطرية.

وقالت شؤون الطيران المدني في بيان لها إن ما تردد في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص قيام البحرين بفتح مجالها الجوي للخطوط القطرية اعتباراً من يوم أمس، "غير صحيح ومخالف للواقع".

وأضافت أن "الأجواء الوطنية السيادية لمملكة البحرين مغلقة على الطائرات المملوكة والمسجلة في دولة قطر، وأن جميع الممرات الجوية فوق أعالي البحار مفتوحة للملاحة الجوية بكافة أنواعها من 11 يونيو 2017، ولم يطرأ عليها أي تغيير". 

ولفت البيان إلى أن شؤون الطيران المدني قامت "بتنفيذ الإجراءات التي تم اتخاذها بالتعاون والتنسيق مع مكتب منظمة الطيران المدني الدولي الإقليمي بالقاهرة من أجل تعزير السلامة الجوية فوق المياه الدولية".

وتضمنت الإجراءات "تخصيص مسارات طوارئ إضافية فوق أعالي البحار في إقليم البحرين لمعلومات الطيران، وهو إجراء اُتخذ من قبل مملكة البحرين لضمان سلامة الحركة الجوية فوق المياه الدولية التي كلفتها منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو ) بإدارتها".

وأوضح البيان أن ما سبق "لا يعني ذلك إطلاقاً أن البحرين قد سمحت لمرور الطيران القطري فوق أجوائها السيادية".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل