المحتوى الرئيسى

الجامعة المصرية الصينية: التركيز على'التعليم من اجل العمل'..صور

08/09 14:24

قالت الدكتور كريمة عبد الكريم، رئيس مجلس امناء الجامعة المصرية بالقاهرة، إن هناك مفاوضات مع الجانب الصيني لإنشاء معهد كونفوشيوس داخل الحرم الجامعي.

وأضافت كريمة، في تصريحات صحفية لها، على هامش جولة تفقدية لمجموعة من محرري التعليم العالي للجامعة، قائلة: كنت أرغب في إنشاء كلية في كل محافظة وفق ما تحتاجه، لتخدم ابناء تلك المحافظة، لكن شروط إنشاء الجامعة كان لابد أن تكون لها مقر دائم".

وأوضحت رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية، أن هدف الجامعة لابد أن يكون في المقام الأول لخدمة البلاد، مشيرة إلى انها كانت تفكر في إنشاء كلية لتصنيع السفن وذلك في الأسكندرية أو بورسعيد.

وأردفت كريمة، أن الجامعة سيكون لها دور مجتمعي، حيث ستنشئ مراكز تدريب ليلية لأهالي القاهرة، وذلك لتدريبهم على عدد من الحرف، في محاولة لتطوير العملية التكنولوجية لدى المواطنيين والعمال.

وتابعت ان الجامعه ترفع شعار "التعليم من اجل العمل"، فهى تسعى لتأهيل الطلاب علميا وتدريبيًا للمنافسة في سوق العمل بعد التخرج، كما أن الجامعة تستعين بفنيين وحرفيين من الشباب في مجالات متعددة يساعدون بعملهم في تدريب الشباب على العمل خلال فترة الدراسة.

وتعطى الجامعه ايضا الفرصة للشباب للتدريب فى المشروعات الملحقة بها سواء كانت مصانع او ورشاً وتشغيل نسبه كبيرة منهم قد تصل الى الالف.

وأردفت:" يأتي دور الجامعة في الاستفادة من الموارد البشرية و ربط التعليم بالإنتاج والقدرة على الابتكار وليس التعليم ثم الإنتاج، فالجانب الأكاديمي سوف يسير جنبًا إلى جنب مع الجانب العملي في نطاق واقعي وأيضًا وجود مراكز بحثية وتكنولوجية متخصصة تتبني مشاكل الإنتاج والصناعة لحلها كما تتبني الموهوبين و الذين لديهم الرغبة في التميز والارتقاء سواء في مصر أو العالم العربي، مما يخلق جيلًا عربيًا متميزًا لديه القدرة على المنافسة و الاشتراك الإيجابي في عجلة التطور العالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل