المحتوى الرئيسى

وزيرة الدفاع الألمانية تؤكد مسؤولية الصين في نزاع كوريا الشمالية

08/09 14:12

دريسدن، ألمانيا (د ب أ)

أكدت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين مسؤولية الصين في نزاع كوريا الشمالية.

وقالت فون دير لاين خلال تفقدها مدرسة الضباط للقوات البرية في مدينة دريسدن الألمانية اليوم الأربعاء: "من المهم للغاية أن تلعب الصين أيضا على وجه الخصوص دورا في هذه القضية. الصين لديها تأثير على كوريا الشمالية".

وذكرت فون دير لاين أن كوريا الشمالية معتمدة على نحو كبير على الصين، وبالتالي فإن للصين مسؤولية خاصة في استغلال هذا النفوذ على كوريا الشمالية، مضيفة أن تصاعد النزاع صار مثيرا للقلق.

يذكر أن النبرة بين واشنطن وبيونج يانج ذات حدتها خلال الأيام الماضية، حيث هدد جيش كوريا الشمالية الولايات المتحدة بشن هجوم صاروخي على جزيرة جوام الأمريكية في المحيط الهادي.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم الأربعاء إن القوات المسلحة لكوريا الشمالية "تدرس بجدية" شن مثل هذا الهجوم.

وتأتي هذه التصريحات من بيونج يانج عقب ساعات قليلة من تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لكوريا الشمالية بشكل غير مباشر باستخدام القوة العسكرية ضدها.

وطالبت الحكومة الألمانية في وقت سابق اليوم الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية التحلي بالاعتدال بعد التصعيد الأخير في تصريحات الدولتين.

وقال مارتن شيفر المتحدث باسم وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل اليوم الأربعاء بالعاصمة برلين: "الوضع حقا خطير. وأي تهديد آخر بالسلاح لن يساعدنا بالتأكيد".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الألمانية أن اتباع السبيل العسكري لا يمكن أن يؤدي إلى أي حل في النزاع، وقال: "لهذا السبب فإننا نناشد جميع الأطراف توخي الاعتدال".

وشدد على ضرورة مواصلة المساعي الدبلوماسية المشتركة، وقال: "لا يمكننا التصدي للتهديد الناتج عن البرنامج النووي المخالف للقانون الدولي من جانب كوريا الشمالية إلا بهذه الطريقة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل