المحتوى الرئيسى

بالصور| العثور على أعضاء وأجزاء بشرية بأكوام القمامة في المحلة

08/09 14:08

عثر أهالي منطقة "أبوشاهين" التابعة لحي أول المحلة الكبرى في الغربية، اليوم، على كميات كبيرة من الأعضاء والأشلاء البشرية، وسط أكوام القمامة المتراكمة، أمام مدرسة الشهيد مالك مهران.

وتلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، إخطارًا من اللواء خالد أبوطالب مساعد مدير فرقة المحلة، بورود بلاغ من شرطة النجدة بالعثور على أجزاء وأعضاء بشرية وسط أكوام القمامة بمنطقة أبوشاهين بدائرة قسم أول المحلة.

وانتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية إلى مكان الواقعة، وعلى رأسها مساعد مدير فرقة المحلة، والرائد إيهاب محرم مدير مباحث شرطة المرافق، والرائد هيثم الشامي رئيس مباحث قسم أول، والمحاسب علاء عبدالنعيم عضو جهاز النظافة بحي أول المحلة، لمتابعة تطورات الموقف.

وتبين من الفحص والمعاينة وجود أشلاء وأعضاء بشرية وأحشاء وقطع ونفايات طبية خطرة ملقاة داخل أكياس بلاستيكية بأكوام القمامة، وسط المناطق السكنية في منطقة "أبوشاهين".

ورصدت "الوطن" وجود كميات من المستلزمات والأدوات الطبية ملطخة بالدماء، إضافة إلى النفايات الطبية بها كميات من "لفافات قطنية دموية وأسلاك خياطة"، وأجزاء مقطعة من أطراف بشرية ملقاة ومجمعة في أكياس بلاستيكية، كما عثر على روشتات علاجية مدون عليها لوجو مستشفى 6 أكتوير الخاصة، ومراكز طبية وعيادات أخرى.

وفي السياق ذاته، حرر أعضاء اللجنة الرقابية لرصد النفايات الطبية في ديوان مجلس المدينة محضرًا يحمل رقم 5163 إداري قسم أول المحلة، ضد مستشفى 6 أكتوبر الخاصة، لإلقاء نفايات طبية خطرة وأجزاء بشرية داخل حاوية تحمل قمامة منزلية، وسط عمارات السكنية.

من ناحية أخرى، أصدر المحاسب أحمد عبدالسميع رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة، تعليمات إلى المحاسب محمد فاروق رئيس لجنة الرقابة والمتابعة للنفايات الطبية، بضرورة إعداد تقرير بشأن العثور على النفايات، لرفع تقرير إلى اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، لاتخاذ الإجراءات القانونية لردع ومحاسبة المخالفين للوائح العمل ضمن قطاع منظومة العمل الصحي.

من ناحية أخرى، قال عزت حسن أحد أهالي المنطقة، إن سكان العمارات يلاحظون قيام سيارات ربع نقل بإلقاء تلك النفايات في ساعات متأخرة من الليل أمام مدرسة الشهيد "مالك مهران" الثانوية، مشيرًا إلى انبعاث روائح كريهة، وتجمع كميات من الحشرات والهاموش على أكوام القمامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل