المحتوى الرئيسى

الهرمون المعجزة “تعرف على الميلاتونين”

08/09 12:54

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

يعاني رجال الأعمال الذين يسافرون عبر القارات من مشكلة اختلاف التوقيت والتي تؤدي سلبياً على نمط حياة المسافر. فقد توصل العلماء لمعرفة الهرمون المسؤول عن اختلاف التوقيت في المخ وهو الميلاتونين والتي تفرزه الغد الصنبورية وهي غدة صغيرة قطرها 7.2 ملم في الإنسان توجد في المخ.

والميلاتونين يوجد في جميع خلايا كل كائن حي. هرمون الميلاتونين مسؤول عن تنظيم الإيقاع الحيوي في الإنسان. وعملية إفراز الميلاتونين تحدث عند الإنسان عندما تواجه عيناه الظلام و مما يسبب الإحساس بالنعاس أثناء الليل ويساعده على النوم.

تعرفوا من خلال تصفح صور الألبوم على الدواء الذي سيعالج اختلال النوم الناتج عن اختلاف التوقيت في السفر.

المدير التنفيذي وأحد مؤسسي شركة حاوي. شغل عدة مناصب إدارية تنفيذية في شركة مايكروسفت في أمريكا وأوربا وانتقل إلى الشرق الأوسط ليقود فريق التطوير في شركة ياهو. أسس شركة حاوي عام 2013 والتي تشمل عدة مواقع إعلامية ومواقع خدمات تصل لأكثر من 20 مليون زائر شهري.

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول

الهرمون المعجزة “تعرف على الميلاتونين”

الميلاتونين  (Melatonin) هو دواء يحاكي فعالية هورمون النوم الطبيعي (ميلاتونين) في المخ

وهو يستعمل كعلاج قصير الأمد لمن يعاني من الأرقالميلاتونين لا يسبب الإدمان، فهو يتيح للمريض النوم بشكل جيد لمدة 8 - 12 ساعة ولا يضر بدرجة اليقظة في اليوم التالي. معظم المرضى يتحملون جيداً دواء الميلاتونين، حيث لا تتوجد آثار جانبية ذات آخطار للصحة

طريقة التناول: أقراص بطيئة الإطلاق. عدد الجرعات:مرة باليوم، 1 - 2 ساعات قبل النوم. الجرعة:قرص واحد باليوم (2 ملغم)، بعد الأكل، مرة باليوم، 1 - 2 ساعات قبل النوم، لمدة 13 اسبوعاً. بداية الفعالية:خلال ساعة حتى ساعتين. مدة الفعالية الجرعة تؤثر لمدة تتراوح بين 8 - 12 ساعة. تغذية:يجب تناول الأقراص بعد الطعام.

9 أسرار لنوم هانيء داخل الطائرة

10 ملحقات تكنولوجية ضرورية للسفر

تعرفوا على اللقاحات الضرورية في موسم السفر

مقتنيات ستحتاجينها خلال سفرك في الإجازة الصيفية

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة 2017 © سائح، احدى شركات

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل