المحتوى الرئيسى

السيسي يُصدر قرارًا جمهورياً بإنشاء مدينة المنصورة الجديدة

08/09 11:57

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر القرار الجمهوري رقم (378 لسنة 2017)، بإنشاء مدينة "المنصورة الجديدة"، وتبعيتها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف الوزير في بيان اليوم الأربعاء، أن القرار ينص على الموافقة على إعادة تخصيص مساحة 5104.46 فدان، تعادل21442004 م2، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد (مدينة المنصورة الجديدة)، مع احتفاظ القوات المسلحة بملكية 5 مواقع عسكرية بمساحة إجمالية قدرها 159.5 فدان، داخل حدود المدينة الجديدة.

وأوضح أن القرار نص أيضاً على أن تُخصص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة نسبة 15 % من فائض مبيعات مشروعات التنمية (أراضي – عقارات) بالمجتمع العمراني الجديد (مدينة المنصورة الجديدة)، لصالح محافظة الدقهلية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أن الوزارة ستعمل على الفور على تنفيذ المخطط الخاص بالمدينة وتنميتها، وخلال أيام سيتم البدء في التنفيذ، حيث إن إجمالي عدد السكان المتوقع بالمدينة 680 ألف نسمة، وإجمالي الوحدات السكنية على مستوى المدينة أكثر من 150 ألف وحدة سكنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل