المحتوى الرئيسى

"شقاوة" قطة تتسبب في خسارة 40 ألف دولار بأستراليا

08/09 08:47

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

تعدّ تربية الحيوانات الأليفة من أكثر الأمور اللطيفة الّتي قد يقوم بها الإنسان، فهي عمل خير يقوم به عبر رعاية مخلوق ضعيف من خلال تأمين الغذاء والمأوى له، بالإضافة لذلك كلّه فإنّ المخلوق الأليف يضفي حسّاً من الفكاهة والمرح في المنزل..

فالحيوانات الأليفة في المنزل على غرار القطط والكلاب تجعل الأطفال أكثر طيبة وحنانا، كما تعودهم على الاهتمام بالآخرين ورعايتهم، لكنها تعد مسؤولية كذلك! 

في تفاصيل قصتنا، تسببت قطة بحريق خطير في مدينة "أديلايد"، جنوبي أستراليا، أدى إلى خسائر تقارب 40 ألف دولار للأسرة التي تتولى تربيتها منذ فترة، وبحسب ما نقلته صحيفة "غارديان" البريطانية، قفزت القطة إلى المطبخ وأدارت زرا في موقد الطهي، مما أدى إلى نشوب الحريق، واكتشفت السلطات المحلية أمر الحريق عقب تلقيها اتصالا، الثلاثاء ، من أشخاص مروا بجانب البيت وسمعوا إنذار الحريق.

موضوع ذو صلة: لماذا تباع سلالات هذه القطط بسعر خيالي؟ (صور)

وتدخلت هيئة إطفاء الحريق واكتشفت بصمة القطة في ما حصل، باعتبارها الكائن الوحيد الذي كان في البيت حين شب الحريق، وكانت الترجيحات في البداية أن يكون الحريق ناجما عن حصول تماس كهربائي، كما أوضحت متحدثة باسم هيئة إطفاء الحريق، أن القطة قفزت إلى الموقد وأدارت أحد أزراره بسهولة فائقة، لاسيما أن الأمر لم يكن يتطلب جهدا كبيرا.

وانتقلت ألسنة اللهب عقب ذلك إلى علب الحبوب ثم سرت إلى  السقف، وكانت ستحرق البيت كاملا لولا أن الشهود أبلغوا عن الحادثة بسرعة كبيرة..

Comments

عاجل