المحتوى الرئيسى

قوات الشرعية اليمنية تحرر منطقة غرب تعز من الحوثيين

08/09 07:53

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | تعز - اليمن (وكالات)

حررت قوات الشرعية اليمنية منطقة مدارات غرب مدينة تعز في ظل تراجع ميليشيا الحوثي وصالح باتجاه مفرق شرعب إثر معارك عنيفة بين الجانبين.

ونَقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصدر عسكري بمحور تعز قوله ، إن المواجهات قُتل فيها 5 افراد من الميليشيا الانقلابية، وشهدت تفجير مخزنِّ أسلحة تابع ٍ للحوثيين وإحكام السيطرة على منطقة مدارات المحاذية لمصنع السمن والصابون.

وأضاف ان مدفعية الجيش الوطني استَهدفت مواقع الميليشيا الانقلابية في تبة الضنين ونقطة الهنجر ومفرق شرعب وكبدتها خسائر فادحة.

وأكد المصدر أن العملية العسكرية مستمرة حتى تطهير جميع المناطق في الجبهة الغربية، وصولاً إلى مفرق المخأ حيث ترابط قوات الجيش الوطني بعد تحرير معسكر خالد بن الوليد في إطار خطط وتنسيق مع التحالف العربي لفك الحصار عن مدينة تعز.

وفي وقت سابق قتلت امرأة يمنية مع جنينها واصيب ثلاثة اخرين في قصف صاروخي شنته ميليشيا الحوثي وصالح على الأحياء السكنية، في مدينة تعز وسط اليمن.

وكان تقرير حقوقي يمني حديث قد أفاد بمقتل 686 مدنياً في تعز بينهم 547 رجلا، و100طفل، و39 امرأة في جرائم لميليشيات الانقلابيين خلال الفترة من 1 يناير كانون الثاني وحتى 30 حزيران يونيو الماضي.

ورصد التقرير الذي أصدره مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بتعز، قبل أقل من أسبوع، سقوط 1750 جريحا من المدنيين بينهم 1564 رجلا و 186 طفل وإمرأة في جرائم للميليشيات تنوعت بين قنص المدنيين وقصف الأحياء السكنية بمدينة تعز، مشيراً إلى مقتل 22 وجرح 27 من المدنيين بسبب الألغام التي تزرعها الميليشيات في الطرقات والمزارع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل