المحتوى الرئيسى

مدير تموين البدارى: لدينا مخبز واحد متعسر في تطبيق منظومة الخبز الجديدة | أسايطة

08/09 01:03

الرئيسيه » بين الناس » مدير تموين البدارى: لدينا مخبز واحد متعسر في تطبيق منظومة الخبز الجديدة

يقول عصمت على، مدير إدارة التموين بالبدارى، إن مركز البدارى هو الأول فى تطبيق منظومة الخبز على مستوى المحافظة، حيث أن بالمركز 128 مخبزًا قام بسداد تأمين الخبز 127 مخبزًا، ولم يتبق سوى مخبز واحد متعسر، وتم ذلك من بداية تطبيق المنظومة ولم يشهد تطبيقها أى عثرات.

“الأسايطة” حاورت مدير الإدارة الذى يُعد أصغر مديرى الإدارات التموينية سنا على مستوى مديرية التموين بأسيوط، حول العديد من الأمور التى تهم المواطن البدراوى فى الحوار التالى.

توصيل الدعم للمستحقين عن طريق رغيف الخبز والدعم التموينى والسلع وإسطوانات البوتاجاز، ثم رقابة الأسواق بجميع أنواعها من محال تجارية وبقالة ومحلات عامة ومطاعم ومحلات لحوم مجمدة وكل مشتملات الأسواق و كل ما يُشترى من من ناحية السعر والجودة والصلاحية.

البدارى رقم واحد فى تطبيق المنظومة ويوجد بالمركز 128 مخبزًا قام بسداد التأمين 127 مخبزًا، ومتبقى واحد فقط متعسر ماليا، فالبدارى أول مركز بالمحافظة يسدد بهذا الشكل وأول مركز طبق المنظوكة منذ أول يوم بكفاءة مخابز 100% منذ يوم تطبيقها فى 1 أغسطس، ولم يحدث لدينا أى مشكلات، ولم يحدث أن رفض أى مخبز أن يُنتج، ولم نرصد تلاعب ولا غش، ولم يعترض أحدهم ويتهم المنظومة بالفشل بل كانوا جميعهم متقبلين للوضع علما بأن صرف الدقيق تم تشغيله الخامسة والنصف صباحا ومع ذلك تم تشغيل المخابز من رصيدها الاحتياطى ممن لديهم رصيد احتياطى والباقى تفاعل بعد صرف الدقيق وانتجت المخابز طوال اليوم دون أى مشاكل.

الدقيق بعد المنظومة الجديدة تحسن جدا وبالتالى إنتاج رغيف الخبز تحسن بشكل ملحوظ.

الدقيق بأتى عن طريق مستودعات الدقيق وبالبدارى مستودعين أحدهما بمدينة البدارى والآخر بقرية قاو النواورة

هذه المخابز لها دور معين فى الافتتاح والتشغيل عن طريق المحافظة ومديرية التموين

السوق السوداء توجد فى جميع الأماكن لكن فى البدارى هناك سيطرة شبه كاملة عليها.

بالمركز 52860 بطاقة تموينية وعدد المستفيدين 205913 مستفيدًا.

الضوابط  مثل إصدار بطاقة تموينية جديدة أو الفصل من الأبوين وإصدار بطاقة جديدة للفاصل وإضافة مواليد جدد والإضافات حسب التعليمات.

لا يوجد أى زيادة فى أسعار أسطونات البوتاجاز وهى متوفرة بكثافة فلدينا 16 مستودع أهالى و 2 مستودع بوتاجازكو.

ولم ترصد الإدارة أى شكاوى من المواطنين بغلو أسعار الأسطوانات ولو وُجدت أى شكاوى يتم تحرير مخالفة على الفور، وتوزيع الأسطوانات يتم بالكوبون وتحت إشراف كامل من التموين وتسلم الكوبونات للتموين بعد استلام الأسطوانة وهناك سيطرة كاملة على سلعة البوتاجاز.

مخالفة المواصفات وتكون فى الخبز

يتم تشكيل حملات مستمرة بالاشتراك مع الطب البيطرى وبصفة دائمة لمواجهة مثل هذه الحالات وعلى الفور يتم تحرير محضر جنحة لصاحب هذه اللحوم وهى ليست بالكثيرة  فهى لضعاف النفوس فقط.

قلة عدد المفتشين وهذا يُعيقنى عن عمل أكثر من حملة فى اليوم الواحد فالمفتشين عددهم اثنين فقط ولو غاب أحدهم يسبب عجزا حتى إننى فى معظم الحملات أقوم بها بمفردى فلو أن هناك عدد كافى لخرجوا هم للحملات ولصار لدى الوقت لتسيير الأعمال الإدارية ولكنى طوال اليوم فى حملات خارجية.

ونطالب بدعم مفتشين علما بأن هناك عدد من المفتشين بإدارة تموين ساحل سليم وكذلك مديرية التموين ونطالب بدعمهم لنا، هذا إضافة إلى أن سيارت التموين ضعيفة وأطالب بسيارة جديدة.

نسبة 90% من الناس متقبلين فكرة الشاب ومرحبين بها جدا خاصة أن هذا الشاب الذى تولى المنصب يعمل بينهم فى الإدارة منذ 14 عام ومقتنعين بفكره وإدارته وتواجده فى الشارع معظم اليوم فى الرقابة إلا القليل منهم وهذه طبيعة الحياة لابد من مؤيد ومعارض.

وأشد ما يسعدنى أنى أصغر شاب على مستوى المديرية يتولى هذا المنصب وهذا دافع وتحدٍ كبير لى فالهدف بالنسبة لى إتمام وإنجاز العمل وليس الوصل لأى منصب وهذا ما كنت ومازلت أصبو إليه منذ بداية عملى.

وأحاول تطبيق الفكر الجديد فى توصيل كل مستحقات المواطنين دون ضرر لصاحب المشروع بأن أشرح له واجباته ومسئولياته ليفهمها جيدا وأنه من الأفضل له الربح الحلال أفضل من دخوله فى منظومة الحرام والسرقة، وأرى أن كثيرين من أصحاب المشاريع متقبلين هذا الفكر ويتجاوبون سواء من ناحية الخبز أو تجار التموين فى الاكتفاء بالربح المحدد له فى الفاتورة وأيضا من ناحية البوتاجاز بالاكتفاء بهامش الربح المحدد من الوزارة.

وفى داخل دائرة العمل بالإدارة أسلوب التعامل مع الموظفين لابد أن يكون راقيا، ودورى أن أجعل كل منهم يعى أن العمل واجب وطنى وأن حضورهم للعمل يُجازون عليه راتبا فى آخر الشهر وسيجنى من إتمامه حسنات أمام الله عز وجل

الحالة الاجتماعية: متزوج ولديه ثلاث أبناء

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل