المحتوى الرئيسى

منع عدّاء بوتسواني من دخول استاد لندن في بطولة العالم لألعاب القوى

08/09 00:54

منع المسؤولون العداء البوتسواني ايزاك ماكوالا من دخل استاد لندن أمس الثلاثاء بعد استبعاده في وقت سابق من نهائي سباق 400 متر هذه الليلة في بطولة العالم لألعاب القوى بعد سقوطه ضحية لتفشي مرض ضرب عشرات المتسابقين.

وكان ماكوالا، وهو أحد المرشحين لمنافسة الجنوب افريقي ويد فان نيكيرك، انسحب أيضا من تصفيات سباق 200 متر أمس الاثنين.

وأكد ماكوالا أنه في صحة جيدة وأراد المشاركة في السباق لكن عندما حاول الدخول من بوابة خاصة بالرياضيين وقف مسؤول وأفراد أمن في طريقه لمنعه وتم اصطحابه بعيدا.

وقبل ذلك قال الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان "ايزاك ماكوالا انسحب من نهائي سباق 400 متر لأسباب طبية بناء على تعليمات من المندوب الطبي للاتحاد الدولي".

وأبلغ فالكون سديمو رئيس الاتحاد البوتسواني لألعاب القوى هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أنه لم يتلق أي اتصال من الاتحاد الدولي وأن ماكوالا كان مستعدا للمشاركة في السباق.

وأضاف في مقابلة تم بثها مباشرة "لم يكن هناك أي فحوص طبية على الاطلاق.. إنها فقط بعض الافتراضات العامة عن تفش المرض وكانت لديه واحدة من تلك الأعراض".

وتابع "لم يكن هناك أي اتصال رسمي.. لا يوجد أي اتصال رسمي من الاتحاد الدولي على الإطلاق. عرفنا من وسائل الاعلام أنه قد لا يشارك ويشعر بالانكسار.

"قابلت ماكوالا اليوم وكل المؤشرات تشير إلى أنه كان جاهزا".

وقال سولي ريكلتسينج رئيس المجلس الوطني للرياضة في بوتسوانا لصحيفة محلية أن بلاده استأنفت قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

ونقلت صحيفة ميجي عن ريكلتسينج قوله "نحن في اجتماع مع المفوضية الفنية. كتبنا رسالة وسنضغط حتى النهاية".

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء أبلغ ماكوالا بي.بي.سي بأنه شعر أنه لائق للمشاركة في سباق 200 متر أمس الاثنين وشعر بأنه "مستعد" لنهائي سباق 400 متر.

وقال "لم أكن مريضا لهذه الدرجة. تقيأت فقط. تقيأت مثل أي رياضي آخر... كان بوسعي الركض لأنني أجريت الاحماء جيدا وفعلت كل شيء بشكل جيد... كنت جاهزا للركض".

وأضاف أنه شعر بالانكسار أمس الاثنين عندما وصله أمر الانسحاب من سباق 200 متر ولم يحصل على اجابات بشأن أسباب ذلك.

وقال "قالوا إنهم في انتظار النتائج الطبية لكني لا أعرف لأنني لم أخضع لأي فحوص. لا أدري ما هي النتائج الطبية التي ينتظرونها.

"هذا سيء. شعرت بالانكسار أمس. كنت جاهزا لذلك.. بذلت الكثير من الجهد. أشعر بأنني أواجه تخريبا متعمدا أو شيء من هذا القبيل... لا أدري لأنني لا أمتلك معلومات كاملة حول المسألة".

ولم يحدد بأي طريقة شعر بأنه تعرض لتخريب متعمد ولم يعقب الاتحاد الدولي لألعاب القوى على تعليقات ماكوالا في اتصال مع رويترز.

وقال الاتحاد الدولي إنه يعمل مع الوكالة الانجليزية للصحة العامة لاحتواء المرض وأصدر ارشادات للفرق والأطباء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل