المحتوى الرئيسى

ملك البحرين يتسلم رسالة من أمير الكويت

08/09 00:38

تسلم ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين.

وأشارت الوكالة إلى أن الرسالة "تتصل بآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك".

أمير الكويت يبعث برسالتين إلى العاهل السعودي والرئيس المصري

وذكرت الوكالة أن تسليم الرسالة جرى على يد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، مبعوث أمير دولة الكويت، بحضور وفد مرافق له.

وأضافت أن عاهل مملكة البحرين أعرب للمبعوث الكويتي عن "اعتزازه بعمق العلاقات التاريخية الراسخة" التي تجمع الدولتين، مشيرا إلى أن الأحداث والتغيرات التي تشهدها المنطقة "تتطلب من الجميع وحدة الصف والتكاتف والتآزر والعمل المشترك لمواجهة كافة المخاطر والتحديات، انطلاقاً من وحدة الهدف والمصير".

وكان مبعوث أمير الكويت بدأ، اليوم الثلاثاء، جولة إقليمية جديدة تشمل سلطنة عمان والإمارات والبحرين، وذلك بعد جولة قام بها أمس شملت السعودية ومصر.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، والذي يرافقه وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح، غادر البلاد صباح اليوم متوجها إلى سلطنة عمان لتسليم رسالة خطية من أمير البلاد لسلطان عمان قابوس بن سعيد.

يذكر أن الكويت تقوم بجهود وساطة لتسوية الأزمة الحادة التي تشهدها منطقة الخليج بعد إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في يونيو/حزيران الماضي، قطع علاقاتها مع قطر، متهمة إياها بدعم الإرهاب والتدخل في شؤونها الداخلية. وقد حظيت جهود الكويت على هذا الصعيد بإشادات دولية واسعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل