المحتوى الرئيسى

شيكاغو تقدم شكوى ضد ترامب بسبب المهاجرين

08/09 00:09

قدمت مدينة شيكاغو، ثالث أكبر مدينة أمريكية، شكوى ضد إدارة دونالد ترامب التي تهدد بإلغاء تمويل مدن تسمى "ملاذات"، وتعهدت شيكاغو مثلها مثل مدن "ملاذ" أخرى في كل أنحاء البلاد، بحماية سكانها الأجانب المقيمين من دون أوراق قانونية، في تحدٍ لسياسة البلاد الفيدرالية بشأن الهجرة، ورفضت المدينة تسليم سكانها الذين لا يملكون أوراقا شرعية إلى شرطة الهجرة.

ولإجبار هذه المدن على احترام القانون حول الهجرة وقَّع الرئيس الأمريكي الجمهوري مرسوما لحرمانها من الأموال الفيدرالية، وقدمت مدينة شيكاغو شكوى ضد هذا المرسوم، حسبما أورده موقع "سكاي نيوز" الأخباري.

فيما قال عمدة شيكاغو الديمقراطي رام إيمانويل إن "شيكاغو ربما المدينة الأولى التي تقوم بإجراء قضائي، لكنني متأكد بأنها لن تكون الأخيرة".

ويعتبر داعمو إقامة هذه "المدن الملاذ" أن التعاون الذي تريده إدارة ترامب مع شرطة الهجرة سيؤذي علاقات الثقة مع مختلف المجموعات السكانية المتنوعة.

والدعم الفيدرالي المهدد اليوم أتاح لشيكاغو العام الماضي شراء معدات بقيمة 3.2 مليون دولار، عبارة عن أجهزة لاسلكي وسيارات وحواسب للشرطة، حسبما قال إيمانويل.

وللحصول على هذا الدعم يتوجب على الشرطة المحلية أن تضع مراكزها بتصرف الشرطة الفيدرالية لاستجواب المشتبه بهم، وهو ما تسعى شيكاغو إلى إلغائه أمام محكمة فيدرالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل