المحتوى الرئيسى

أمريكا ترسل 100 جندي إضافي من المارينز إلى أفغانستان لمواجهة طالبان

08/08 20:45

قال مسئولون في وزارة الدفاع الأمريكية إنه سيتم إرسال نحو 100 جندي إضافي من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) إلى ولاية "هلمند" الأفغانية المضطربة لمساعدة 300 جندي أمريكي المتواجدين هناك بالفعل من أجل تقديم المساعدة والمشورة إلى قوات الأمن الأفغانية.

وقال المسئولون - حسبما نقلت شبكة (إيه بي سي) نيوز الأمريكية اليوم الثلاثاء - إن قرار إرسال المارينز لمساعدة القوات الأفغانية في قتالهم ضد طالبان ليس له علاقة بالزيادة المحتملة في أعداد القوات الأمريكية التي تنظر فيها إدارة الرئيس ترامب حاليا.

وأضاف أحد المسئولون بالدفاع الأمريكية أن الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية وافق على خطوة إرسال جنود إضافيين من المارينز إلى هلمند لتوفير الحماية إلى قوة المهام جنوب غربي البلاد.. وقال مسئول آخر في البنتاجون إن طلب إرسال المائة جندي الإضافي جاء من قبل البريجادير جنرال روجر تيرنر، أعلى قائد للمارينز بولاية هلمند.

جدير بالذكر أنه يتواجد حاليا في أفغانستان نحو 8.400 جندي أمريكي لتقديم المساعدة والمشورة إلى قوات الأمن الأفغانية في محاربة طالبان. ويشارك نحو 2000 جندي منهم في القتال لمكافحة الإرهاب ضد تنظيمي داعش والقاعدة في أفغانستان. 

وكان مسئولون في وزارة الدفاع الأمريكية قد قالوا إن وزير الدفاع جيمس ماتيس ينظر في طلب إرسال 4000 جندي أمريكي إضافي إلى أفغانستان، غير أن أي نشر للقوات في المستقبل معلق حاليا حيث إن إدارة الرئيس ترامب تناقش استراتيجية مستقبلية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل