المحتوى الرئيسى

حصاد العالم بالصور - برلمانى

08/08 23:01

شهدت دول العالم اليوم الثلاثاء، أحداث سياسية ورياضية واقتصادية هامة ، كان على رأسها برلمان جنوب أفريقيا يصوت على عدم حجب الثقة عن الرئيس جاكوب زوما

رئيس جنوب أفريقيا يحتفل وسط أنصاره بعد تصويت البرلمان بعدم حجب الثقة

احتفل الرئيس الجنوب أفريقى جاكوب زوما ، اليوم الثلاثاء وسط أنصاره بعدم جلسة التصويت بعد أن فشلت مذكرة لحجب الثقة عن رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما فى البرلمان اليوم مع وقوف نواب الحزب الوطني الافريقى الحاكم في صف زعيمهم رغم الانقسامات المتزايدة والانتقادات الشرسة لحكمه.

وأعلن باليكا مبيتي، رئيس البرلمان، فشل اقتراح حجب الثقة الذي نال تأييد 177 صوتا وعارضه 198 نائبا.

انطلاق الاحتفالات بمهرجان الزهور السنوى بكولومبيا

شهد اليوم الأول من مهرجان الزهور السنوى فى مدينة ميديلين الواقعة شمالى العاصمة الكولومبية بوغوتا، موكبا ضخما من الزهور متعددة الألوان والتشكيلات.

وعرض المشاركون فى المهرجان بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، كل عام، تشكيلات من الزهور المرتبة والمنسقة فى مدينة ميديلين الواقعة على بعد 250 كيلومترا شمال العاصمة الكولومبية.

واحتشد آلاف المتفرجين بالشوارع لمشاهدة موكب المشاركين فى المهرجان الذين يحملون تشكيلات الزهور فوق ظهورهم.

ويستمر المهرجان لخمسة أيام حيث سيشهد حضور المئات من عارضى الزهور، بالإضافة إلى الرقص وعروض أخرى.

بالصور.. بوليفيا تحتفل بالذكرى الـ192 لتأسيس القوات المسلحة بحضور الرئيس

قام الآف المواطنين فى بوليفيا ، اليوم الثلاثاء بموكب مدنى عسكرى لإحياء الذكرى الـ192 على تأسيس القوات المسلحة البوليفية بحضو الرئيس إيفو موراليس. بحسب صور نشرتها وكالة الأنباء رويترز.

وأوضحت الصور قيام بعض المواطنين بإرتداء الزى العسكرى وسط الموكب الذى تزين بعروض عسكرية رائعة للقوات البوليفية ، فيما قامت تشكيلات من القوات الجوية بالمشاركة فى الاحتفال بعروض جوية فى سماء بوليفيا .

وقام الرئيس البوليفى موراليس بالمشاركة فى الموكب على عربة عسكرية وقام بتحية القوات المشاركة فى الاحتفال.

كينيا تبدأ فرز الأصوات فى الانتخابات الرئاسية وسط أجواء من التوتر

بدأ مسؤولو الانتخابات فى كينيا فى فرز الأصوات اليوم الثلاثاء مع تقاطر نتائج انتخابات تشهد تنافسا شرسا بين أبرز عائلتين سياسيتين كما دعت سلطات الانتخابات إلى الهدوء.

ويتنافس فى الانتخابات التى تخيم عليها مخاوف من العنف الرئيس الحالى أوهورو كينياتا (55 عاما) نجل أول رئيس لكينيا مع رايلا أودينجا (72 عاما) السجين السياسى السابق ونجل أول نائب رئيس لهذا البلد الأفريقي.

ويتواجه الخصمان للمرة الثانية وتشير استطلاعات الرأى إلى أن المنافسة بينهما متقاربة للغاية بعد حملة استمرت شهرين واتسمت بخطب نارية وإن كانت خالية بشكل كبير من الكراهية العرقية التى شهدتها منافسات سابقة.

أول لقاء بين مسئول أمريكى ورئيس وزراء تايلاند منذ عام 2014

التقى وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء التايلاندى برايوت تشان أوشا، ووزير الخارجية التايلاندى دون برامودويناى، لبحث القضايا الإقليمية والثنائية بين البلدين.

ووصل وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون إلى بانكوك، الثلاثاء، لإجراء محادثات مع زعيم المجلس العسكرى الحاكم برايوت تشان أو تشا، ليكون بذلك أرفع دبلوماسى أمريكى يزور البلاد منذ تولى الجيش التايلاندى السلطة عقب انقلاب عام 2014.

وتأتى الزيارة التى تستمر ليوم واحد فى وقت تستعيد واشنطن علاقتها مع تايلاند فى ظل حكم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى أغضبت إدارته المجموعات الحقوقية لتقاربها مع زعماء مستبدين حول العالم.

معرض يروى تاريخ قطارات البريد فى لندن

تحت شوارع العاصمة البريطانية لندن المكتظة سيعود قطار كان يمثل فى يوم من الأيام جزءا حيويا من تكنولوجيا الاتصالات إلى الحياة قريبا بعد سنوات من الإهمال.

ويعمل القطار على خط "سكك حديد البريد"، وهو عبارة عن خط للسكك الحديدية تحت الأرض طوله أكثر من عشرة كيلومترات، وكان ينقل فى يوم ما رسائل وطرودا على عمق 21 مترا تحت الأرض من وإلى مكاتب فرز البريد على الجانبين الشرقى والغربى للمدينة لمدة 22 ساعة كل يوم.

وتوقف الخط الذى بدأ تشييده عام 1915 عن العمل فى عام 2003. وسيعاد فتحه للجمهور الشهر المقبل كموقع سياحى، وهو جزء من متحف البريد الجديد فى منطقة كليركينويل بالمدينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل