المحتوى الرئيسى

بدء استخراج بطاقات رقم قومي لسيدات عزبة المنشية البحرية للتمهيد لدخولهن فصول محو الأمية - إسكندراني

08/08 22:51

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

بدأ مركز معلومات التنمية المحلية التابع لحي المنتزة ثان اليوم الثلاثاء، في إستخراج بطاقات الرقم القومي لعدد من السيدات بعزبة المنشية البحرية.

وقال اللواء عادل سلامة؛ رئيس حي المنتزة ثان، لـ”ولاد البلد”، إن تلك الحملة تأتي بعد الكشف خلال الأسبوع الماضي أثناء تسجيل رغبات السيدات في الإلتحاق بفصول محو الأمية التي من المقرر أن يقوم بها الحي في عدد من المناطق خلال الأسبوع المقبل، عن وجود  مشاكل في بطاقات الرقم القومي لهن.

وأضاف سلامة، أن تلك المشكلات تمثلت في أن وجود عدد من السيدات اللاتي لم يستخرجن بطاقات رقم قومي من الأساس، وكذلك وجود عدد من البطاقات المنتهية، وغيرها ممن تتطلب تحديث للبيانات.

ولفت حجازي، إلي أن عملية إستخراج بطاقات الرقم القومي أو تحديثها تمت بالمجان، وذلك في إطار الدور الخدمي الفعال الذي يقوم به مركز معلومات التنمية المحلية، وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

وأوضح حجازي إن عدد الحالات التي تم تصويرها اليوم بلغ ٨٥ حالة تشمل استخراج لأول مرة،و تجديد بطاقات، وتغيير بيانات، مضيفاً إنه من المقرر أن تستمر عملية حصر الراغبات في إستخراج البطاقات خلال الفترة المقبلة من أجل تحسين حالة العزب التابعة للحي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل