المحتوى الرئيسى

«السياحة الدينية»: مشاكل عقود سكن الحجاج فى طريقها للحل

08/08 20:49

أعلنت إيمان سامى رئيسة لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة وعضو اللجنة العليا للحج السياحى أن المشاكل الخاصة ببعض شركات السياحة بشأن توثيق عقود سكن حجاج السياحة بمكة والمدينة، والتى ظهرت خلال معاينة المساكن بالأراضى المقدسة فى طريقها للحل خلال الساعات القليلة القادمة.

وأضافت فى تصريحات صحفية خاصة لـ"الشروق"، أن هذه المشاكل تتعلق بالمسار الالكترونى للحج الذى أعدته السلطات السعودية وأنه جارى حل كافة المشاكل بالتنسيق بين ممثلى بعثة الحج السياحى برئاسة محمد شعلان و د. عباس قطان رئيس مؤسسة الاهلية للطوافة بالدول العربية ود. حسين الشريف وكيل وزارة الحج السعودية لأنه فى النهاية لابد من حل كل هذه المشاكل وإن كانت ستأخذ بعض الوقت.

وأشارت إيمان سامى إلى أن لجان السياحة المتواجدة بالاراضى المقدسة رفضت عدد من المساكن التى حجزتها بعض الشركات لعدم ملائمتها للضوابط التى أقرها وزير السياحة يحيى راشد وألزمت هذه الشركات بتوفير مساكن بديلة وفى أماكن أفضل، لافتة الى ان عدد من الشركات حجزت لحجاجها أماكن متميزة فى شارع المنصور بالعزايزية بمكة و مجهزة على أعلى مستوى من الكفاءة ومزودة بأحدث أجهزة التكييف المركزى أسوة بالفنادق.

ومن جانب آخر، قالت رئيسة لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة إنه تم الاتفاق بين غرفة شركات السياحة وإحدى شركات التأمين على إصدار 36 الف وثيقة تأمين صحى لعلاج حجاج السياحة دون اضافة أى اعباء مالية على الحجاج أو الشركات حيث تتحمل الغرفة التكلفة كاملة تيسيرا على ضيوف الرحمن.

تشمل الوثيقة توفير الرعاية الصحية اللازمة للحجاج بما تشمله من العلاج وحالات الإخلاء الطبي للحجاج بالمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية (مدينة العقبة) ، وذلك في صورة وثائق تأمين ستصدر لكل حاج باسمه.

يأتى ذلك حرصا من الغرفة على مراعاة البعد الإنساني وتوفير كافة السبل التي تكفل لحجاج القطاع السياحي أداء رحلة الحج بصورة آمنه تتضمن الرعايه الصحيه الكامله لهم بما يليق بحجاج القطاع السياحي المصري، وأيضا نظرا لعدم شمول وثيقة التأمين الطبي على حجاج بيت الله الحرام لموسم 1438 هـ على توفير خدمة العلاج والإخلاء الطبي حال حدوث اي مكروه للحجاج ، وأيضاً لوجود العديد من الحالات المرضيه الطارئه للحجاج خلال فترة تأديه المناسك.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل