المحتوى الرئيسى

تونس.. ضبط خلية إرهابية بايعت داعش

08/08 19:12

دبابة تابعة لقوات الأمن التونسية- أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، ضبط خلية إرهابية في قلب العاصمة بايعت تنظيمي "أنصار الشريعة" و"داعش" الإرهابيين.

وتابعت الوزارةفي بيان، أن " الخلية تتكون من 3 تم إلقاء القبض على اثنين منهم، وبالتحري مع الأثنين، اعترفا بتبنيهما الفكر التكفيري وتواصلهما مع عنصر إرهابي قيادي خطير موجود ضمن تنظيم داعش الإرهابي، كما تم العثور بحسابيهما على شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) على تدوينات وصور ومقاطع فيديو بايعت تنظيمي (أنصار الشريعة) و(داعش) الإرهابيين"، بحسب وكالة "تونس إفريقيا للأنباء".

وذكرت الوكالة أن من بين الاتهامات الموجهة إلى المقبوض عليهما "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي"، مؤكدة أن الأمن التونسي يكثف محاولاته لضبط العنصر الثالث في الخلية.

وتواصل السلطات التونسية حملاتها الأمنية التي بدأتها منذ أكثر من سنة على الخلايا والعناصر الإرهابية، في إطار سياسة مكافحة الإرهاب التي وضعتها حكومة الشاهد في أولوياتها.

واعتقلت قوات الأمن التونسية، أوائل الأسبوع الجاري، خلية تكفيرية تنشط بمنطقة دوار هيشر غرب العاصمة التونسية، أكدت أنها كانت تستعد لتنفيذ عمليات استقطاب للشباب التونسي لصالح التنظيمات الإرهابية، والتخطيط لاستهداف مقار أمنية في مرحلة لاحقة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل