المحتوى الرئيسى

بعد اختطاف عارضة أزياء وعرضها للبيع.. ماذا تعرف عن "الانترنت المظلم"؟

08/08 16:46

تعرضت عارضة أزياء بريطانية 20 عاما، لعملية اختطاف وطلب فدية في العاشر من يوليو الفائت.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن العارضة البريطانية (20 عاما) وصلت إلى ميلانو في العاشر من يوليو للمشاركة في جلسة تصوير جرى ترتيبها من خلال وكيل أعمالها.

إلا أن المجرمين على الإنترنت، المعروفين باسم "الموت الأسود" اختطفوها وقادوها نحو محل مهجور بالقرب من محطة ميلانو واعدين إياها بالتقاط صور هناك.

وقالت الشرطة الإيطالية إن رجلاً بولندياً اعتُقل لارتباطه بعملية اختطاف عارضة الأزياء ووضعها للبيع في مزاد علني على ما يُسمى بـ"شبكة الانترنت المظلمة" أو “Dark Web.

فما هي شبكة Dark Web ؟.

توجد مجموعة من الشبكات التي تندرج فيما يسمى بـ"الانترنت المظلم"، تعمل كل واحدة منها عن طريق برنامج معين، وتستعمل بروتوكولات غير (HTTP) من بين هذه الشبكات Tor , I2P , Freenet

الهدف من إنشاء تلك المواقع المظلمة السرية هو العمل بعيدا عن أعين الرقابة والشرطة والسلطات الرسمية، وكونه غير خاضع لأي رقابة، فهو يستعمل كسوق سوداء ومكان لتبادل كل المعلومات الممنوعة والتي يعاقب عليها القانون مثلما حدث في عرض عارضة الازياء عليه في مزاد علني، كذلك يستخدم في نشر معلومات عن صناعة واستخدام الأسلحة والمتفجرات وتقنيات الحرب، وتعليم صناعة الأسلحة البيولوجية، البرمجيات الممنوعة، بيع الثغرات، بيع وشراء المخدرات، عرض الكتب والفيديوهات الممنوعة.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل