المحتوى الرئيسى

فيديو.."التموين" تكشف حقيقة تداول لحوم حمير مفرومة

08/08 16:37

نفى ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين شائعة تداول لحوم حمير مفرومة مؤكدا أن وزارة التموين تتعرض للعديد من الشائعات إسبوعيا، وأن تلك الشائعات يكون لها صدى لأنها تستهدف طعام وشراب المواطنين.

وأكد المتحدث باسم التموين في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى مقدمة برنامج "هذا الصباح" المذاع على شاشة Extra news، اليوم الثلاثاء أن استيراد اللحوم من الخارج يأتي وفقا لمواصفات قياسية مصرية وهي مواصفات عالمية يتم العمل بها في كل دول العالم لاستخدام تلك النوعيات من اللحوم المجمدة.

وتابع أن اللحوم بعد استيرادها تدخل لجان فحص بالإضافة لوجود حجر بيطري ورقابة بيطرية لفحص عينات تلك الشحنات المستوردة والتأكد من أنها سليمة.

 وأوضح "رمضان" أن الشائعات لم تؤثر على نسب البيع في المجمعات الاستهلاكية مؤكدا أنه يتم بيع اللحوم بشكل منتظم لأن أسعارها تنافسية حيث يبلغ سعر كيلو اللحمة المستوردة 60 جنيه رغم أن تكلفة استيراده وبيعه تبلغ 69 ولفت إلى أن الوزارة تخسر في كل كيلو 9 جنيهات للحفاظ على كيلو اللحمة بالإضافة للخسارة في أسعار الدواجن حيث يباع كيلو الدواجن المستورد بسعر 31 جنيه رغم أن تكلفته الاستيرادية تبلغ 33 جنيه، مؤكدا أن تلك الخسارة تتحملها الوزارة لمساندة الأسر المصرية وتوفير نوعيات اللحوم بأسعار في متناول الأسر المصرية.

كما كشف أنه يتم بيع اللحوم المستوردة السودانية الطازجة بسعر 80 جنيه لأنه يتم جلب المواشي حية ثم ذبحها في المجازر المصرية ونقلها للفروع ومنافذ البيع.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل