المحتوى الرئيسى

أبرزهن نيللي وسعاد حسني... تعرف على أشهر8 تلميذات في السينما

08/08 16:29

التلميذة في السينما المصرية دائما متمردة، تسعى لنيل حريتها بعيدا عن سطوة أهلها، هذا ما نقلته كثير من الفنانات عن هذه الشخصية، وبالرغم من تقديم هذا الدور في كثير من الأعمال إلا أن هناك عدد محدود ومن النجمات برعن في تجسيده.

أشهر الفنانات اللاتي جسدن شخصية التلميذة الفنانة ماجدة الصباحي، ومن خلال أحداث فيلم "المراهقات"، جسدت دور "ندى" الطالبة التي تعيش مع والدتها وشقيقها الأكبر، الذي يفرض سيطرته عليها، لدرجة أنها تصاب بانهيار عصبي، بعد رفضهم زواجها ممن تحب، كما جسدت شخصية "علية" التلميذة، في فيلمها الأشهر "أين عمري"، والتي تحاول أن تتحرر من قيود والدتها بالزواج من "عزيز" صديق والدها الذي يكبرها بأكثر من 30 عاما.

خلال أحداث فيلم "التلميذة"، جسدت الفنانة الكبيرة شادية شخصية "نعمة"، الفتاة التي تعيش مع والدتها التي تعمل خادمة بأحد البيوت، وتتمرد على والدتها وتتركها بعد أن تحصل على عمل، كما جسدت شادية شخصية التلميذة من خلال أحداث فيلم "موعد مع الحياة"، مع الفنانة فاتن حمامة.

ظهرت السندريلا سعاد حسني، في عدة أفلام وهي تجسد شخصية التلميذة، حيث نجحت في تقديم هذه الشخصية من خلال أحداث فيلم "السبع بنات"، كما ظهرت من خلال أحداث فيلم "غصن الزيتون"، وهي تجسد دور "عطيات" التلميذة التي وقعت في غرام أستاذها، والذي حول حياتها لجحيم بعد الزواج منها، وظهرت كذلك من خلال أحداث فيلم "التلميذة والأستاذة"، وقد وقعت في غرام أستاذها، وأيضا جسدت شخصية التلميذة من خلال أحداث فيلم "الست الناظرة".

في أول ظهور لها، جسدت الفنانة لبنى عبد العزيز شخصية "سميحة" من خلال أحداث فيلم "الوسادة الخالية"، وهي التلميذة التي وقعت في حب "صلاح" الطالب الجامعي، كما ظهرت بدور تلميذة من خلال أحداث فيلم "أنا حرة".

قامت الفنانة نادية لطفي، بتجسيد شخصية تلميذة، من خلال أحداث فيلم "مذكرات تلميذة" عام 1962، كما جسدت نفس الشخصية من خلال أحداث فيلم "مدرس خصوصي"، وشاركها البطولة حسن يوسف، وعماد حمدي.

امتازت الفنانة نجلاء فتحي، بتقديم عدد من الأدوار الخفيفة في بداية مشوارها الفني، ومنها دورها في فيلم "أسرار البنات"، التي جسدت فيه دور طالبة ثانوي، كما شاركت في بطولة فيلم "غرام تلميذة" مع الفنان أحمد رمزي، وفيلم "من البيت للمدرسة"، مع الفنان نور الشريف.

نجحت الفنانة نيللي في تجسيد شخصية التلميذة، من خلال أحداث فيلم "المراهقة الصغيرة"، والذي يدور حول أب متسلط يفرض قيودا كبيرة على ابنته، وتحاول طيلة الوقت التمرد على تلك القيود، كذلك شاركت بدور تلميذة من خلال أحداث فيلم "بيت الطالبات"، وفيلم "أسرار البنات".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل