المحتوى الرئيسى

لجنة تنمية جنوب الوادي تختار 11 قرية للتطوير الشامل بالمنيا

08/08 16:51

القاهرة - الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 04:49 م

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 - 04:04 م

أعلن عصام البديوي، محافظ المنيا أن لجنة تنمية جنوب الوادي والتي تم تشكيلها في المحافظة، اختارت 11 قرية يتم البدء فيها كمرحلة أولي للتنمية  الفكرية والثقافية والشبابية والرياضية والاقتصادية والعلمية والتعليمية لدمج المجتمع والربط بين عناصر المجتمع على مستوى المحافظة وللعمل على إعادة قوافل التنوير والثقافة في جميع المجالات بالمحافظة.

وأشار إلى أنه تم اختيار تلك القرى من إجمالي 34 قرية على مستوى المحافظة، سيتم تعميم التجربة بها لخلق جيل جديد من العقلاء والمثقفين القادرين على نشر الفكر التنويري المعتدل والخالي من الطائفية والتطرف. 

وأضاف المحافظ، خلال اجتماع عقده الثلاثاء 8 أغسطس بأعضاء اللجنة، أن القرى التي تم اختيارها في المرحلة الأولي تشمل قري «دلجا ، دير أبو حنس، الكرم ، طهنا الجبل ، كوم اللوفي، إطسا المحطة، أبوان، الناصرية،  شارونة، جزيرة شارونة، ومنشأة الساوي». 

وقدمت الوحدات المحلية للمراكز عرضا تفصيليا حول كل قرية تم اختيارها تشمل عدد السكان والمكتبات ومراكز الشباب والملاعب والمدارس والمعاهد الأزهرية وعدد المساجد والكنائس والجمعيات والهيئات النشطة.

كما استعرض المحافظ خلال الاجتماع حملة طرق الأبواب التي أطلقها المجلس القومي للمرأة للوصول إلى القرى ودور مكتبة مصر العامة ومركز جرافيتي ودور عدد من المديريات الخدمية .

 وجه المحافظ خلال الاجتماع بإعداد حصر كامل وشامل لجميع الكتب الموجودة بمكتبات المنيا النوعية والفكرية خاصة الدينية منها وإرسال خطاب لوزير الثقافة لإمداد المكتبات وقصور الثقافة بالكتب التي بحاجة إليها .

 كما كلف الوحدات المحلية التسع بإعداد مذكرة مفصلة بكل الاحتياجات اللازمة لتلك القرى، وكلف أيضا مدير مديرية الثقافة بإعداد قائمة بأعلام محافظة المنيا سواء الراحلين أو الذين مازالوا على قيد الحياة، مع عمل خريطة لقصور وبيوت الثقافة التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة على مستوى المحافظة ،كما وجه إدارة السياحة بتحديد أهم الأماكن السياحية والأثرية والدينية الموجودة داخل المحافظة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل