المحتوى الرئيسى

عادات سيئة تؤذي بها صحتك يجب أن تتخلص منها

08/08 14:38

قد تمارس في حياتك اليومية عادات سيئة تؤذي بها صحتك دون أن تدري ما تؤدي به نتائج هذه العادات على صحتك! لذلك نحن نوضح لك عادات سيئة قد تكون تقوم بها في حياتك بشكل مستمر وكيف تؤثر على حياتك الصحية، وكيف يمكنك أن تتخلص منها أيضا، لذلك تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ.

إن كنت تعتقد بأنها مجرد وجبات جانبية فأنت مخطئ، فالحقيقة فقدانك للتواصل مع جسدك وعدم استيعاب إشارات الشبع والجوع التي يرسلها لك جسدك، قد تؤدي بك إلى الإفراط في الأكل واكتساب الوزن الزائد وغير الصحي، والذي قد يسبب إصابتك بالسكري، وأمراض القلب، وحالات مرضية أخرى قد تكون خطيرة.

اقرأ أيضا: وجبات سريعة وصحية في نفس الوقت.. كيف؟

اقرأ أيضا: أسباب الشعور بالجوع بعد تناول الطعام بفترة قصيرة.

كلما قضيت وقت أطول في مشاهدة التلفزيون، كلما كانت أنشطتك البدنية أقل، وبالتالي فرص أكبر في زيادة الوزن، واحتمالية الإصابة بالسكري أيضا! فقد أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يقضون أكثر من ساعتين أمام التلفزيون يستهلكون نسبة أكبر من المشروبات عالية السكر، وأطعمة ذات سعرات حرارية عالية.

اقرأ أيضا: ممارسة الرياضة .. وكيفية الانتظام عليها.

لا شك أن تناولك لشطيرة من البرجر أو البطاطس المقلية شئ مغري تماما، لكن مقابل ذلك ستحصل على مشاكل صحية ودهون زائدة لخصرك ومشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكري! فالدهون الغير مشبعة في تلك الأطعمة تزيد من نسبة الكوليسترول الضار في جسمك، وبالتالي قد تؤدي إلى تصلب الشرايين!

اقرأ أيضا: 5 أطعمة تقلل من الكوليسترول في الدم.

هل تستحق تلك الوجبة كل ذلك؟ إن كانت إجابتك لا إذا قم بالتالي:

اقرأ أيضا: 9 نصائح لتناول طعام صحي قليل الدسم.

إن كنت من محبي الحصول على بشرة برونزية أكثر لفصل الصيف، فأنت بذلك تساهم بغير قصد في شيخوخة بشرتك، فالتعرض للشمس يدمر الألياف المرنة التي يكون دورها الحفاظ على البشرة ناعمة ومشدودة، مما يؤدي إلى التجاعيد المبكرة والبقع، والنمش وتصبغات البشرة، بل قد يصل الأمر أكثر من ذلك ويسبب التعرض المستمر للشمس لحدوث سرطان الجلد.

اقرأ أيضا: أضرار التعرض للشمس على البشرة.

اقرأ أيضا: الطرق التجميلية المختلفة لعلاج البقع الداكنة والهالات السوداء.

عيشك لنمط حياة غير صحي يتسبب في إطلاق الهرمونات التي تزيد من الضغط و مستويات السكر في الدم، بل وتقوم بإبطاء عملية الهضم، وضعف المناعة أيضا، من المفترض أن الغرض الطبيعي من القلق أو الشعور بالضغط هو أن تكون استجابة قصير الأجل عند الشعور بالتهديد.

لكن نمط الحياة الذي نعيشه الآن قد يسبب الضغط المستمر والتوتر وكلها عادات سيئة تؤذي صحتنا بشكل كبير، مثل الخطر المتزايد للإصابة بالوزن الزائد والإفراط في تناول الطعام.

اقرأ أيضا: تعرف على أعراض الاكتئاب الجسدية.

حاول دائما أن تتعلم كيف تتوقف عن الشعور بالقلق والضغط بسهولة، فرد فعلك تجاه المحفزات تحدد مستويات الضغط لديك.

اقرا أيضا: علاج التوتر وأسبابه.. وأطعمة تساعدك على التخلص منه.

إهمالك لأول وجبة في يومك يحمل مخاطر تخص وزنك ومستويات الطاقة والسكر لديك، فتخطيك تلك الوجبة تجعل مستوى التمثيل الغذائي لديك منخفض، مما قد يؤدي إلى اكتساب الوزن، والإفراط لاحقا في تناول الطعام لتعويض ذلك.

اقرأ أيضا: كيف تحضر فطور صحي ومميز؟

إن ذكرنا عادات سيئة فيعتبر التدخين أكثر عادة سيئة وضارة على وجه الأرض، فهو السبب الرئيسي بنسبة 30% من أمراض القلب، و 30% من السرطان المميت، ويشكل 80 إلى 90% من أسباب الإصابة بسرطان الرئة، كل ذلك بالإضافة إلى أمراض الفم والحلق وسرطان المثانة، ولا ننسى أمراض القلب، وضغط الدم المرتفع.

أولا تعامل مع التدخين على إنه إدمان وليس عادة، فقبل أن تبدأ في الإقلاع عنه استعد للصعوبات التي ستواجهها بعد ذلك.

اقرأ أيضا: 10 طرق للإقلاع عن التدخين.. تعرف عليها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل