المحتوى الرئيسى

أفضل 10 ألعاب مجانية لتتحدى بها أصدقائك

08/08 14:28

لا يخفى على أحد الأسعار الباهظة لألعاب الفيديو التي لا تقل عن 60 دولار إن كنت تبحث عن لعبة ضخمة وكبيرة، وفي بعض الأحيان قد يصل السعر إلى 100 دولار. فقد تكون هذه الأسعار المرتفعة السبب الرئيسي وراء اهتمام فرق التطوير المتزايد في ألعاب مجانية، وفي القائمة أدناه سوف تجد مجموعة من أفضل هذه الألعاب التي تدعم اللعب الجماعي عبر الانترنت.

لعبة شهيرة ذات شعبية كبيرة جداً من إنتاج شركة Valve ، وتعتبر من ألعاب إطلاق النار البسيطة ولكنها تحتوي على الكثير من أنماط اللعب المختلفة، بالإضافة إلى أن رسوم اللعبة عادية ومما يعني أنها ستعمل على معظم الحواسب. لم تكن هذه اللعبة مجانية في البداية ولكنها سرعان ما تحولت لذلك، وأصبحت تدعم إضافات ومشتريات عديدة داخل أجواءها لكنها بحاجة لدفع مال حقيقي مقابل الحصول عليهم، مع العلم أن جميع إضافات اللعبة وأدواتها يمكن الحصول عليهم كمكافآت داخل اللعبة. للأسف فقط نسخة الحاسب منها متوفرة بشكل مجاني.

أخذت هذه اللعبة منحنى مختلف عن العادة فيما يتعلق بألعاب إطلاق النار، ويمكن لعبها بمنظور الشخص الثالث بأجواء الخيال العلمي التي تحيط بعالم اللعبة وشخصياتها. يستطيع اللاعبون التعديل على الأفاتار الخاص بهم بطرق مختلفة بهدف التركيز على قوة الهجوم والدفعات والمرونة، وبإمكانهم بالإضافة لهذا الحصول على أسلحة وتعديلات جديدة بعد تجربة طور اللعب الجماعي في القتال أو عبر المهمات التي تتطلب اللعب مع صديق. هذا ومثل نموذج سابقتها فاللعبة مجانية ولكن يمكن شراء العديد من الإضافات المتعلقة بها مقابل مال حقيقي، وهي متوفرة على الحاسب والأجهزة المنزلية.

ترتبط هذه اللعبة بذكريات الكثير من اللاعبين في أيام التجارب الأولى لألعاب الأونلاين التنافسية، والإصدار الأخير منها حافظ على أمجادها وأسلوبها المعروف بمعارك فوضوية ودعم لأطوار كلاسيكية مثل deathmatch وغيره. جميع محتويات اللعبة وإضافتها متوفرة مجاناً، بالإضافة إلى أن مطورها يعمل على دعمها بشكل دائم.

تعتبر هذه من أكثر الألعاب التي تناسب محبين عناوين إطلاق النار الحديثة، فأجوائها الواقعة بالمستقبل تسمح لها بتقديم تصاميم مميزة للأسلحة والدروع. تعتمد معظم أطوار اللعبة فيها على اللعب الجماعي في مواجهات كبيرة بين اللاعبين، ولكن يمكن تجربة أطوار أخرى أيضاً مثل اللعب مع صديق لمواجهة أمواج من الزومبي أو اللعب لوحدك ضد الذكاء الاصطناعي. تمتلك اللعبة أكثر من مليون لاعب في الوقت الحالي، إلا أنها تتطلب دفع المال مقابل الحصول على أسلحة مميزة ويمكن تجنب ذلك عبر دفع 5 دولار مقابل نسخة Prime منها لجعل معظم الإضافات متوفرة داخل اللعبة نفسها. بخلاف ذلك اللعبة مجانية ومتوفرة على الحاسب و بلايستيشن 4.

تقدم سلسلة ألعاب Tribes أسلوب لعب مليء بالمعارك الجنونية ذات السرعة العالية والتحركات المفاجئة، وكل هذا متوفر في إصدار مجاني منها باسم Tribes Ascend. قد تبدو هذه اللعبة مشابها لحد ما لسلسلة Halo الشهيرة، وهنالك تنوع هنا في تصميم الشخصيات حسب طبيعة قتالهم مما يجعل المعارك أكثر إثارة ومتعة. العديد من الأسلحة والأدوات النادرة يمكن شرائها بأموال حقيقة أو بأموال اللعبة، وهنالك حزم خاصة بسعر 10 دولار تقدم أنواع مختلفة من الأسلحة وغيره.

لا تعتبر هذه لعبة إطلاق نار وحسب بل تضعك في تحدي أمام آلاف اللاعبين كونها تدعم طور أونلاين ضخم MMO تعتمد على الفوز للطرف الذي تقاتل معه. يوجد في اللعبة أيضاً نظام أربيجي يقدم مكافآت للاعب ويساعده على تطوير نفسه، وهو في الواقع مخصص لمن يريد لعبها كثيراً وعلى المدى الطويل. بإمكان اللاعبين الاشتراك بخدمة دفع 15 دولار شهرياً مقابل الحصول على نقاط خبرة لكي يقوم بتحديث شخصيته بشكل أسرع وبطريقة أفضل.

تأتي هذه اللعبة من فريق Crytek المطور الذي عمل على ألعاب Crysis، وتتميز برسوم فريدة من نوعها بالنسبة للعبة مجانية وهو أمر لطالما اشتهر به هذا الفريق. تحتوي اللعبة على أطوار لعب متعددة مع وجود سكنات لكل من اللاعبين والأسلحة، ويمكن شراء العديد من الإضافات عبر استخدام العملة المتبعة في عالم اللعبة.

لعبة قتال بمنظور الشخص الثالث وبأجواء جميلة ذات مؤثرات رسومية مليئة بالألوان الساطعة، ويتقاتل فيها فريقين من اللاعبين للتحكم على خريطة من خرائطها المتعددة. هنالك مكافآت في اللعبة تسمح باستدعاء وحوش عملاقة لصالح إحدى الفرق أو الحصول على فوائد وميزات فور بداية المعركة، ويوجد حاسوب ضخم يمثل السلاح الأعظم لكل فريق والغرض الوحيد الواجب حمايته. تعتمد اللعبة على نظام في أسلوب اللعب ودفع المال مشابه كثيراً لألعاب MOBA وبالتالي سوف تسمح لك بتجربة العديد من الأبطال لفترة محددة قبل أن تقوم بشرائهم عبر أموال داخل اللعبة.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل