المحتوى الرئيسى

وزير النقل: ندرس مد المترو لقليوب وشبين القناطر.. وتشغيل تجريبي لمحور «شبرا-بنها» | المصري اليوم

08/08 15:21

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الوزارة تدرس مد مترو الأنفاق لقليوب وشبين القناطر، من خلال مترو أنفاق الخط الثاني.

وأوضح الوزير، خلال جولته لمحور شبرا/ بنها برفقة اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الثلاثاء، إن محور شبرا سيتم افتتاحه بشكل تجريبي قبل عيد الأضحى المبارك ضمن المشروع القومي للطرق ويبلغ طوله 40 كم وتبلغ تكلفته 3.2 مليار جنيه، ويشمل إنشاء طريق حر جديد مزدوج بـ4 حارات لكل اتجاه بعرض 3.75 متر للحارة الواحدة.

بدأت جولة الوزير بتفقد الكوبري الضخم الذي يربط طريق القاهرة الدائري مع شبرا/ بنها، والذي يبلغ التكلفة الإجمالية له 180 مليون جنيه، أعقبها تفقد عدد من قطاعات المشروع، حتى محطة الخدمات والتحصيل، والتقى الشركات المنفذة والمهندسين والعاملين بالمشروع.

وأشار عرفات إلى أن تنفيذ هذا الطريق تطلب مجهودا ضخما وعملا شاقا على مدار الساعة، وهو ما يحسب لكل العاملين والمهندسين والشركات المنفذة، وأنه تم ضغط أعمال التنفيذ وتكثيفها يوميا خلال الأشهر الخمسة الماضية من أجل سرعة إنهاء تنفيذ الطريق، مشيدا بجودة أعمال التنفيذ سواء أعمال تنفيذ جسم الطريق أو الأعمال الصناعية التي تبلغ 62 عملا صناعيا (38 كوبري و24 نفقا).

وأوضح وزير النقل أن الطريق سيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعي، الذي تمر عليه نحو 140 ألف سيارة يوميا، وتوفير الوقود للسيارات وتقليل المدة الزمنية اللازمة للوصول إلى بنها ومن ثم إلى الإسكندرية، وكذلك خلق محور جديد لشمال الدلتا يرتبط مباشرة بالطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل