المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | السوبر الأوروبي "عدو" مورينيو الأول.. "قصة بدأت منذ 14 عاما"

08/08 13:12

تتوجه أنظار العالم مساء اليوم نحو ملعب "فيليب أرينا" في مقدونيا، من أجل متابعة مباراة كأس السوبر الأوروبي بين فريقي ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، ومانشستر يونايتد، بطل الدوري الأوروبي.

يسعى جوزيه مورينيو، مدرب "الشياطين الحمر"، تحسين علاقته مع بطولة السوبر الأوروبي، التي تُعد بمثابة "العدو الأول" للمدرب البرتغالي.

بدأت علاقة مورينيو "السيئة" مع السوبر الأوروبي في عام 2003، عندما حقق مورينيو لقب كأس الاتحاد الأوروبي مع بورتو، ثم خسر لقب السوبر الأوروبي أمام ميلان، وفي العام التالي 2004 نجح في قيادة بورتو إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا، لكنه رحل عن الفريق إلى تشيلسي قبل مباراة السوبر الأوروبي أمام فالنسيا، وخاض النادي البرتغالي مواجهة السوبر بقيادة المدرب الإسباني فيكتور فيرنانديز، لكن رحيل مورينيو لم يغير شيئًا، وخسر النادي لقب السوبر للعام الثاني على التوالي.

يبدو أن هذا اللقب يكره الفريق الذي يدربه مورينيو، ويكره الفريق الذي كان يدربه مورينيو أيضًا، حيث شهد عام 2010، حينما فاز مورينيو بلقب دوري الأبطال مع إنتر ميلان، ولم يحقق دوري الأبطال فقط، بل حقق الثلاثية، وكان يستطيع تحقيق السداسية، لكنه لم ينتظر، ورحل إلى ريال مدريد، وترك مهمة إكمال السداسية لرافا بينيتيز، لكن المدرب الإسباني خسر مباراة السوبر أمام أتلتيكو مدريد.

في عام 2013 فاز رافا بينيتيز بالدوري الأوروبي مع تشيلسي ثم رحل، وجاء جوزيه مورينيو ليخوض السوبر الأوروبي أمام بايرن ميونخ، وكاد البرتغالي يحقق اللقب ويعلن نهاية الخصام، حيث كان تشيلسي متقدمًا (2-1) حتى اللحظات الأخيرة، لكن خافي مارتينيز سجل هدف التعادل في الثانية الأخيرة من الشوط الرابع، ثم فاز البايرن بركلات الترجيح.

في الموسم الماضي حقق مورينيو لقب الدوري الأوروبي، ويستعد لخوض مواجهة السوبر أمام الريال، فهل يتكرر السيناريو الأول اليوم، أم تنتهي قصة الكراهية بالعناق بين مدرب اليونايتد واللقب العنيد.

رونالدو البديل "المنقذ" لريال مدريد في السوبر الأوروبي

رونالدو يشارك في الحصة التدريبية الأخيرة لريال مدريد قبل السوبر الأوروبي

زيدان: جاهزون لمباراة السوبر الأوروبي.. وأنا لست "عبقريًا"

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل