المحتوى الرئيسى

زيارة الملك عبدالله الى رام الله تتصدر اهتمامات الصحف الأردنية

08/08 13:01

استحوذت زيارة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس /الاثنين/ إلى رام الله ومباحثاته مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس التي تناولت تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية ، على اهتمامات الصحف الأردنية الصادرة اليوم الثلاثاء.

فمن جهتها .. قالت صحيفة (الرأي) في افتتاحيتها التي حملت عنوان (مع الشعب الفلسطيني وإلى جانبه دوماً) أن الزيارة استقطبت اهتمام الدوائر السياسية والدبلوماسية والإعلامية العربية والأجنبية على حد سواء..موضحة أن التوقيت الذي جاءت فيه هذه الزيارة بالغة الأهمية بسبب الموضوعات والملفات والقضايا المكثفة والعديدة التي تم بحثها بين الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني وانعكاس ذلك على الأوضاع في المنطقة بخاصة فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي ومستقبل عملية السلام التي تواجه مرحلة صعبة تستدعي إدامة التشاور والتنسيق وتوحيد المواقف بين الأردن والأشقاء الفلسطينيين بهدف إحياء عملية السلام وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

وأضافت أن التحليلات والقراءات التي رافقت زيارة الملك عبدالله الثاني لرام الله وما صدر من بيانات حولها وما دار على طاولة المباحثات يكتسب أهمية مضافة خاصة بعد الأحداث والتطورات المتسارعة التي حدثت في القدس ومحاولات قوات الاحتلال تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المدينة المقدسة المحتلة ، ورفض الأردن القاطع والحاسم لمثل هذه الخطوات الخبيثة التي حاولت حكومة إسرائيل تمريرها بعد مقتل شرطيين في منطقة الحرم القدسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المباحثات الأردنية الفلسطينية التي جرت أمس عكست ضمن ما عكسته ثبات واستمرار الموقف الأردني الداعم بشكل مطلق وكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق ومساندته في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ولفتت إلى أن الأوضاع في القدس المحتلة كانت في صلب المباحثات الأردنية الفلسطينية وكانت قراءة ومواقف الجانبين متطابقة تماماً فيما خص التأكيد على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشريف وعدم المساس به، نظراً لما سيكون له من تبعات سلبية على المنطقة برمتها.

واختتمت الصحيفة بالقول إن الزيارة الملكية لرام الله أسهمت في التأكيد لكل من يعنيهم الأمر في المنطقة وفي العالم أن القضية الفلسطينية بالنسبة للأردن أولوية وطنية، وأن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على الأراضي الفلسطينية المحتلة هي مصلحة وطنية واستراتيجية أردنية، وأن محاولات المس أو تعريض العلاقة الأردنية الفلسطينية للخطر أو محاولات بث الشقاق والفتنة فيها لن يكتب لها النجاح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل