المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة بني سويف يفتتح وحدة أشعة البانوراما‎

08/08 12:58

افتتح الدكتور علاء عبدالحليم، القائم بأعمال رئيس جامعة بنى سويف، وحدة أشعة البانوراما ووحدة التعقيم المركزي بكلية طب الفم والأسنان بمجمع التعليم الصناعي بشرق النيل، بتكلفة 2 مليون جنيهًا، يأتي ذلك في إطار المساهمة في رفع مستوى الخدمة الصحية في مجال طب الأسنان.

وأكد رئيس الجامعة أن جهاز البانوراما يساعد بشكل كبير في سهولة تشخيص مشكلات مريض الأسنان، فعندما يكون كل شيء واضحًا أمامه على الصورة يصبح من السهل التشخيص الجيد للحالة المرضية، باعتبار التشخيص أهم مراحل العلاج، مشيرًا إلى أن الجهاز يعتمد على أشعة X في تصوير الفك والأسنان المتعلقة به، بحيث يؤمن لطبيب الأسنان بملاحظة توزيع جميع الأسنان على الفك، وذلك على فيلم ديجيتال خاص بهذا الجهاز.

وأوضح أن الجهاز يؤمن التفاصيل العامة للأسنان وتوزيعها، وتعطي الصور البانورامية فكرة موجزة وسريعة عن بعض التفاصيل التشريحية لكل من الفكين العلوي والسفلي.

وأضاف رئيس الجامعة أن جهاز البانوراما يعطي صورة أشعة ذات مشهد عام للفك والأسنان المتعلقة به دون غيره من التشويشات الجانبية مثل تراكب صور عظام الجمجمة، بالإضافة إلى المفصل الفكي والجيوب الأنفية وقعر العين وهي ضرورية جدًا في بعض الحالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل