المحتوى الرئيسى

أهالي قرية كوم القدح بالبحيرة يطالبون بكوب ماء آمن

08/08 12:08

القاهرة - الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 12:06 م

الإثنين، 07 أغسطس 2017 - 10:03 م

مأساة حقيقية يعيشها أهالي قرية "كوم القدح" الأثرية في أبو المطامير بمحافظة البحيرة منذ 6 أشهر، حيث فوجئوا بانقطاع مياه الشرب وعدم وصولها للقرية وتوابعها من العزب والنجوع بدون سبب.

لم يجد الأهالي أمامهم سوى مصرف القرية للحصول على احتياجاتهم من مياه بعد أن طرقوا جميع الأبواب ولم يستجب لهم أحد من المسئولين في المحافظة، ولكن يا فرحة ما تمت.. حتى مياه المصرف ندرت أيضا هذه الأيام وأصبحوا يعانون في الحصول على مياه لشربهم وشرب دوابهم، ولم يجدوا ألا القرى المجاورة مما يرهقهم صحياً ومادياً، وخاصة في ظل الارتفاع الدائم في درجات الحرارة.

يقول حسن يوسف، أمين حزب الدستور بالبحيرة ومن أهالي أبو المطامير أن مشكلة قطع المياه بدأت في القرية منذ 6 سنوات تقريبا حيث كانت تأتى خلال فترة الليل ويحصل الأهالي على احتياجاتهم

الضرورية ثم فوجئنا بقطعها نهائيا منذ 6 أشهر، وتوجهنا لمدير فرع شركة مياه الشرب بمدينة أبو المطامير الذي تجاهل مطالبنا ثم توجهنا لرئيس الشركة في دمنهور واكتفى هو الأخر بعد موافقة المحافظ السابق بتوصيل خط 8 بوصة للقرية بتكلفة نصف مليون جنية.

ولكن جاءت الكارثة بوجود عيوب فنية في خط المياه الجديد تسببت في عدم وصول المياه للقرية ووصولها للقرى التي تسبقنا ويضيف عمران حجازي أحد أهالي القرية أنهم توجهوا لرئيس مدينة أبو المطامير، وطالبوا بتركيب ماتور ضخ مياه للقرية حتى يستطيع الأهالي الحصول على احتياجاتهم وتم رفع الأمر للسكرتير العام الذي وجه بتخصيص لجنة لمعاينة المكان وعمل اللازم مؤكدا أنة أثناء قيام اللجنة بعملها قام المسئولين بشركة المياه بفصلها نهائيا من محطتي السناوي بأبو المطامير وكوم القناطر بأبو حمص والتي تقع بينهما القرية مما تسبب في ضعف ضخ المياه وبالتالي رفضت اللجنة وضع ماتور لضخ المياه للقرية. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل