المحتوى الرئيسى

1.4 مليون حالة وفاة بمنطقة الشرق الأوسط خلال 2015

08/08 11:33

كشف معهد (المقاييس والتقييم الصحي)، التابع لجامعة واشنطن، عن أن أعمال العنف شكلت 1.4 مليون حالة وفاة فى المنطقة خلال عام 2015، وجاءت الوفيات الناجمة عن الصراعات والحروب على رأس القائمة لتضيف 144 ألف حالة وفاة إضافية.

وأشار المعهد - في تقرير نشر بعدد أغسطس من (المجلة الدولية للصحة العامة) - إلى أنه بالإضافة إلى العنف شهدت المنطقة تزايدا حادا فى الإصابة بالأمراض غير المعدية، وحالات الصحة العقلية مثل (الإكتئاب، والقلق، والإضطراب الثنائي القطب والفصام)، لافتا إلي أن الإكتئاب واضطرابات القلق كانت أكثر الحالات النفسية شيوعا بين النساء مقارنة بالرجال.

وقال البروفيسور عظيم مجيد الباحث فى كلية (إمبريال كوليدج) فى لندن، وأحد المستشارين الرئيسيين المشاركين فى التقرير "إنه يجب أن تشمل الخطوات الرئيسية لتحسين صحة المواطنين فى منطقة الشرق الأوسط إنهاء الحروب والصراعات فى المنطقة، فضلا عن تحسين فرص التعليم والعمل والنظم الصحية".

وقال الدكتور على مقداد مدير مبادرات الشرق الأوسط بمعهد (المقاييس والتقييم الصحي) "إن العنف المستعصى والمستوطن يخلق جيلا مفقودا من الأطفال والشباب، لافتا إلي أن مستقبل الشرق الأوسط قاتم ما لم نتمكن من إيجاد وسيلة لتحقيق الاستقرار فى المنطقة".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل