المحتوى الرئيسى

محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يشهدان حفل ختام الأنشطة المتكامل

08/08 11:28

شهد محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، حفل ختام يوم الأنشطة المتكامل الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي بمركز شباب سيدي عبدالرحيم بمدينة قنا، وذلك بمشاركة 200 شاب من فرق الجوالة بمراكز الشباب المختلفة، وجامعة جنوب الوادي ومديرية التربية والتعليم والكنيسة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعي.

وأكد اللواء عبدالحميد الهجان، أن الشباب المشارك في مثل هذه الأنشطة التي تهدف إلى التقارب والتعارف وزيادة الترابط والتأكيد على متانة النسيج الوطني، كما أنها السبيل إلى تعزيز قيم التسامح وقبول الآخر.

وأوصى المحافظ بضرورة نشر أفكار المواطنة وقبول الآخر، وأشار الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي على ضرورة استغلال طاقة الشباب وتوجيهها نحو بناء الوطن.

وأكد أن المجتمعات المعاصرة تعاني جميعها من ظاهرة الإرهاب ولابد من معرفة الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها مكافحة الإرهاب والتطرف وأهمها توعية الشباب وحثهم على التمسك بالقيم الدينية الصحيحة.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد أبوالفضل بدران نائب رئيس الجامعة، أن كل الأديان السماوية تدعو إلى التسامح والمحبة وتقبل الآخر ونبذ الخلاف الهدام والسعي إلى بناء الوطن، حيث إن المستقبل مرهون بالشباب وهم العامل الرئيسي في تقدم الدول.

وعلى هامش اللقاء افتتح محافظ قنا ورئيس الجامعة معرض الفنون التشكيلية لشباب الجوالة المشاركين في يوم الأنشطة المتكامل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل