المحتوى الرئيسى

66 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين الفلسطينيين خلال يوليو الماضي

08/08 11:12

رصدت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين خلال شهر يوليو الماضي، موضحة أنها بلغت 66 انتهاكا بحقهم.

وأكدت (وفا) - في تقريرها الشهري عن الانتهاكات الإسرائيلية للصحفيين - أن شهر يوليو 2017 شهد تصعيدا إسرائيليا ضد الإعلاميين الفلسطينيين وحرية التعبير، وذلك خلافا لما تكفله نصوص القانون الدولي الإنساني.

وقالت (وفا) "إن هذا التصعيد الواسع التي مارسته قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينيين في مدينة القدس خلال تغطيتهم لوضع البوابات الإلكترونية ومنع المصلين من ممارسة حقهم في الصلاة والتعبد في المسجد الأقصى، أمر خطير ويستوجب على الجهات الدولية والمؤسسات الحقوقية بالتدخل الفوري والسريع لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين، المخالفة للقوانين والاتفاقيات الدولية، خاصة المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

وأضافت أن ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وبحق ما يرتكبه من جرائم بحق المقدسات الدينية وطمس معالم التاريخ الاسلامي والفلسطيني، لن تثني الصحفي الفلسطيني من الاستمرار في فضح ممارسات الاحتلال ونشرها إلى العالم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل