المحتوى الرئيسى

مصر تتسلم الغواصة الثانية من ألمانيا

08/08 11:06

الغواصة الألمانية الأولى "الجرار البحري"

تسلمت مصر، اليوم الثلاثاء، ثاني غواصة حديثة من ألمانيا طراز (209/42)، وأقيمت مراسم تسليم الغواصة برفع العلم المصري عليها فى مدينة كيل الألمانية وذلك بحضور قائد القوات البحرية المصرية الفريق أحمد خالد، ووفد من قادة القوات المسلحة المصرية.

وأبدي الفريق أحمد خالد خلال مراسم تسلم الغواصة ترحيب البحرية المصرية باستلام غواصة ألمانيا ثانية، مشيدًا بدور الجانب الألماني في التعاون المثمر مع القوات المسلحة المصرية.

ومن المنتظر إقامة مراسم استلام ثانية بالقاهرة بمجرد وصول الغواصة إلى السواحل المصرية.

والغواصة 42 طراز 209 من إنتاج شركة " تيسين كروب Thyssen Krupp " الألمانية، وهي الثانية التي تتسلمها القوات المسلحة المصرية من ألمانيا، ضمن عدة غواصات ستنضم للخدمة بالقوات البحرية تباعًا، ويقودها عدد من ضباط القوات البحرية المصرية، ممن تم تدريبهم مع الجانب الألماني.

وتستطيع الغواصة الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري، وتصل سرعتها إلى 21 عقدة، ويتراوح طولها من 73:60 مترا، وبإزاحة تصل إلى 1400 طن، ولها القدرة على إطلاق الصواريخ والطوربيدات، وتم تزويدها بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات بما يمكنها من حماية أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية والاقتصادية والأمن القومي المصري، وتُمثل إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية.

وكانت مصر تسلمت أول غواصة ألمانية من طراز "تايب 1400/209"، في 19 إبريل/ نيسان الماضي، وانضمت تلك الغواصة إلى الأسطول البحري المصري في ذلك التاريخ بعد عدة أشهر من تدشينها فى مدينة كيل الألمانية.

وحملت الغواصة الألمانية الأولى اسم "الجرار البحري" لقدرتها الفائقة على زرع ألغام بحرية.

صفحة ترصد ما يحدث شعبيا ورسميا في مصر. بعد ثورتين قام بهما شعبها في 3 سنوات آملا في مستقبل أفضل. مع "شؤون مصرية" أنت في قلب المحروسة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل