المحتوى الرئيسى

مارات بشاروف و"الملا" في مهرجان السينما الإسلامية

08/08 10:37

انتهى الممثل الروسي التتري، مارات بشاروف، من تصوير فيلم "الملا" الذي تدور أحداثه حول إحياء القيم الأخلاقية والدينية في قرية تترية متدينة.

أخذت قصة الفيلم عن كتاب يحمل نفس العنوان من تأليف الكاتب التتري طوفان مينولين (1935-2012)، وفقا لوسائل الإعلام بجمهورية تترستان.

وقد نقلت وكالة تاتبريسا قول الممثل بشاروف: "هذه قصة عظيمة. وكان رفض المشاركة في هذا الفيلم حماقة كبيرة. سوف أبذل قصارى جهدي كي يحظى الفيلم بمشاهدة واسعة ليس في روسيا فحسب، وإنما في جميع أنحاء العالم، لنرسل رسالة واضحة أن التتر قادرون على صناعة السينما. تلك طريقة ممتازة لعرض ثقافتنا، وإذا عرضت علي أدوار أخرى باللغة التترية، فسوف أقبلها بكل سرور".

افتتاح مهرجان "كينوتافر" السينمائي في سوتشي الروسية

يذكر أن بشاروف أدى بدور "أرتور" صديق الملا، والموزع على ثلاثة مشاهد. كما تعتزم أسرة الفيلم تقديمه للمشاركة في الدورة القادمة من مهرجان السينما الإسلامية، عام 2018، والذي يقام سنويا في مدينة قازان عاصمة جمهورية تترستان.

ولد الممثل مارات بشاروف عام 1974 لوالدين لا علاقة لهما بالفن، وهو تتري القومية، مسلم الديانة. التحق بكلية الحقوق في جامعة موسكو، وبنصيحة من أخيه الناقد المسرحي، اشترك في مسابقة لاختيار ممثلين في مسرح "سوفريمينيك"، وقبل في الدور، وعمل ممثلا حتى أنهى كلية الحقوق والتحق بالمعهد العالي للتمثيل، واشترك في نفس الوقت في إعلانات وأدوار صغيرة مختلفة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل