المحتوى الرئيسى

10 معلومات عن الغواصة "تايب 209 /1400" التي تتسلمها "البحرية" اليوم

08/08 03:10

تتسلم القوات البحرية المصرية، اليوم الثلاثاء، في مدينة "كيل" الألمانية الغواصة الثانية من نوع "تايب 209/1400"، التي تعد من أحدث نظم الغواصات في العالم والتي تنتجها "برلين"، بعدما استلمت الأولى في ديسمبر 2015، بحضور قائد الأسطول البحري المصري في ذلك الحين الفريق أسامة ربيع مراسم التدشين.

وتسعرض "الوطن" أبرز المعلومات عن الغواصة "تايب 209"، فيما يلي:

- يتميز هذا الإصدار ببصمة صوتية بالغة الانخفاض وقدرات قتالية جديدة ومنظومات مُحسنة لإدارة القتال والاستطلاع والاستخبار الإلكتروني.

- مخصصة لوحدات القوات الخاصة والضفادع البشرية، وإضافة نظام الدفع اللاهوائي "AIP"، الذي لا يحتاج إلى الهواء فوق سطح البحر لحرق الوقود ولكنه يعتمد على خلايا الأكسجين والهيدروجين لتوليد الطاقة وتهوية الغواصة.

- يتميز الإصدار بقدرته على حمل كمية أكبر من خلايا الطاقة، ما يعني ضمان فترة بقاء أكبر تحت الماء دون الحاجة للصعود.

- تتميز بإزاحة قصوى 1586 طنا في الأعماق، وإزاحة في حالة الطفو تصل إلى 1450 طنا بطول 62 مترا، وعرض 6.25 متر، وارتفاع 12.5 متر.

- السرعة القصوى لها 40 كيلومترا/ساعة، والمدى الأقصى 15 ألف كيلومترا في وضع الغطس، وأقصى عمق لها 500 متر، وتستوعب حتى 30 شخصا من أفراد الطاقم.

- بها أجهزة "بيروسكوب" للمراقبة فوق الماء، ومزودة بكاميرا تليفزيونية ملونة عالية الدقة، ونظام تصوير حراري من الجيل الثالث المتطور، ونظام تحديد المسافات بالليزر.

- حزمة استخبار إلكتروني "ELINT Electronic Intelligence" لاعتراض الإشارات الرادارية والاتصالات اللاسلكية.

- تستوعب 8 أنابيب عيار 533 ميليمترا لإطلاق صواريخ الدفاع الجوي المضاد للطائرات "الهيلكوبتر"، والدورية من نوع "IDAS".

- مزودة بـ"طوربيدات" طراز "DM2A4" الثقيلة الحاملة لرأس حربي، زنة 255 كيلوجراما، التي يصل مداها لـ50 كيلومترا.​

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل