المحتوى الرئيسى

الهيئة العليا للمفاوضات تؤكد عقد الرياض ٢

08/08 00:57

أكراد سوريا يشنون هجوماً على "الائتلاف الوطني"

تنفيذ حكم الاعدام بحق مهندس برمجيات بارز في سوريا

قناة "روسيا اليوم" تعلن مقتل مراسل لها في سوريا

قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على حي جديد في جنوب الرقة

كشفت الهيئة العليا للمفاوضات اثر اجتماع لها بوزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، عن تشكيلها لجنة خاصة باتجاه عقد اجتماع موسع جديد وما يعرف بالرياض ٢.

أشارت الهيئة العليا للمفاوضات في بيان ، تلقت "إيلاف" نسخة منه، الى الأخبار التي أوردتها بعض الصحف عن طلب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير من المنسق العام رياض حجاب وأعضاء الهيئة العليا للمفاوضات عقد مؤتمر ثان للمعارضة السورية في العاصمة السعودية الرياض.

وأوضحت في البيان أن الهيئة العليا للمفاوضات طلبت من "المملكة العربية السعودية استضافة اجتماع موسع للهيئة العليا مع نخبة مختارة من القامات الوطنية السورية ونشطاء الثورة ، من أجل توسيع قاعدة التمثيل والقرار على قاعدة بيان الرياض كمرجعية أساسية للهيئة في المفاوضات من أجل عملية الانتقال السياسي". 

وقالت الهيئة في بيان، تلقت "إيلاف" نسخة منه، أبدت المملكة على لسان وزير الخارجية ترحيبها بذلك، كما أثنى "الوزير على عمل الهيئة والوفد المفاوض، وأكد دعم المملكة المستمر للهيئة، وبذل كافة الجهود لتحقيق تطلعات الشعب السوري والوقوف إلى جانبه.

وكان وزير الخارجية السعودي التقى أمس في مقر الهيئة في الرياض المنسق العام الدكتور رياض حجاب واعضاء الهيئة العليا للمفاوضات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل