المحتوى الرئيسى

انطلاق حفل ختام لقاء العروض الرياضية لطلبة الجامعات المصرية بالغردقة..صور

08/07 22:17

انطلق مساء اليوم الاثنين حفل ختام فاعليات لقاء العروض الرياضية لطلبة الجامعات المصرية، وذلك علي الصالة المغطاة بمركز التنمية الرياضية بمدينة الغردقة، والذي نظمته إدارة النشاط الطلابي بالإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية، تحت شعار مصر قوية بشبابها وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر، والاتحاد الرياضي للجامعات.

شارك في الحفل الختامي والعروض 320 من طلاب وطالبات الجامعات المصرية يمثلون 16 جامعة حكومية وهم، حلوان، المنوفية، الزقازيق، دمنهور، المنصورة كفر الشيخ، الاسكندرية، بورسعيد، فتاة السويس، الفيوم، المنيا، سوهاج، اسيوط، الازهر، وجنوب الوادي، واسوان، وأقيمت فعاليات اللقاء خلال الفترة من 6 الي 8 اغسطس الجاري.

يهدف هذا اللقاء الي إدماج شباب الجامعات في بوتقة واحدة للتأكيد علي روح التعاون ونشر الثقافة وتبادل الحوار البناء من خلال الرياضة التي تهدف الي التنمية المجتمعية المستدامة.

عروض الجامعات جاءت تنافسية وقوية تحكي تاريخ مصر، وكذلك عروض تهدف ايضا الي معالجة بعض القضايا التي تهم الوطن وتساعد علي بنائه.

وخلال كلمته نقل اللواء محمد نور رئيس الادارة المركزية لبرامج التنمية تحيات المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، لشباب الجامعات المصرية، كما قدم الشكر والتقدير لكل من محافظة البحر الاحمر برئاسة اللواء اركان حرب احمدعبدالله، الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور صبحي حسانسن رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، وذلك علي الدعم المستمر للشباب ولانشطتهم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف اللواء محمد نور أن الهدف من هذا اللقاء ليس المنافسة، وإنما ممارسة الرياضة لدمج شباب الجامعات مع بعضهم البعض وتوطيد اواصر الصداقة فيما بينهم، وتنمية الولاء والانتماء للوطن.

واختتم رئيس الإدارة المركزية بتقديم الشكر لجميع الجامعات والهيئات المشاركة في اللقاء، مؤكدا أن الرياضة هي جسر للتقارب بين شباب الجامعات ونبذ الفكر السلبي والعنف والتطرف.

وفي المقابل قال الدكتور صبحي حسنين رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، إن هذا التجمع من خيرة شباب مصر يدل علي حجم الحب والانتماء من هؤلاء الشباب لبلدهم، لافتا الي الدور الكبير الذي تلعبه الجامعات في تأهيل ورعاية طلاب مصر من البنين والبنات.

وأكد صبحي حسنين أن الاتحاد الرياضي للجامعات يعمل دائما في تناغم تام مع وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، الذي يقدم كل الدعم للاتحاد بجميع احداثه وبرامجه، والتي تستهدف طلاب وطالبات الجامعات المصرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل