المحتوى الرئيسى

داعش صادر مبنى في الموصل وحوله الى سجن بأكثر من 20 زنزانة

08/07 21:15

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | العراق - غرب الموصل حصري (وسام يوسف)    

يوم بعد آخر تتكشف معالم الجرائم الإرهابية التي كان داعش يرتكبها ضد ضحاياه من أهل الموصل والمدن العراقية الأخرى على مدى نحو ثلاث سنوات, سجن جديد خصصه قادة التنظيم في منطقة باب الطوب غربي المدينة مارسوا فيه أبشع أنواع التعذيب ضد من يخالف تعليماتهم أو يعارض إحتلالهم الموصل.

من آخر سجون داعش التي سيطر عليها الجيشُ العراقي بالقرب من منطقة باب الطوب جنوبي الموصل القديمة و بعد أن تأكدنا من أنه قد تم تطهيرُه تماماً من متفجرات داعش , دخلنا هذا المكان وإكتشفنا أنه يحوي زنازينَ بعدد أكبر من مثيلاته في الموصل , لكن مقاتلي داعش حرصوا قبل وصول القوات العراقية على إفراغه من وثائقه المهمة.

أكثر من عشرين زنزانةً يحويها هذا السجن الذي إتخذ من إحدى البنايات العائدة لأحد المواطنين مقراً له , إذ إستولى عليها قادة داعش وصادروها من صاحبها بالقوة والإكراه حيث حوله الى سجنٍ كبير يمارس فيه أبشع أنواع التعذيب بحق العشرات من ضحاياه من أهل الموصل.

حجمُ جرائمِ داعش في الموصل يمكن معرفتهُ من خلال الأعداد الكبيرة للسجون التي عثرت عليها القوات العراقية المشتركة في جانبي المدينة الأيسر والأيمن , فضلاً عن إتخاذه منازلَ المواطنين وممتلكاتهم مقراتٍ لهذه السجون يعتقل فيها من يشاء ويعذب فيها أي معارض لإحتلاله الموصل.

منذ تحريرِ الموصل من إحتلال داعش وعشراتُ السجونِ تتكشفُ أمام العالم , فالقوات العراقية تعثر بين الحين والآخر على مقار تعذيب عدة كانت تابعة لداعش في هذه المدينة , وهو الأمرُ الذي يشير بوضوح الى الرفض الواسع الذي جوبه به التنظيم وأفعاله وأفكاره من قبل أهالي الموصل حيث اُعتـُقِلَ الآلافُ من الموصليين في هذه السجون التي دخلوها بسببٍ او بدونه.

 كيف جند داعش أطفالاً أيزيديين في الموصل لصالحه

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل