المحتوى الرئيسى

«دعم مصر»: هدفنا البحث عن التشريع الأفضل ولسنا فى سباق مع الحكومة

08/07 21:53

- عازر: الائتلاف لم يناقش مقترحًا بمد فترة الرئاسة لـ 6 سنوات.. و«التأمين الصحى الشامل» على رأس الأجندة التشريعية لدور الانعقاد الثالث

أكد المتحدث باسم ائتلاف «دعم مصر» النائب صلاح حسب الله وقوف الائتلاف صفا واحدا خلف الرئيس عبدالفتاح السيسى فى جميع قراراته داخليا وخارجيا.

وأضاف حسب الله وفق بيان صادر عن الائتلاف: إن مجلس النواب ليس فى سباق مع الحكومة على تقديم مشروعات القوانين، وإنما هدفه الأساسى البحث عن التشريع الأفضل، لافتا إلى أن الممارسة التشريعية تعد الفيصل والحكم بين الجانبين، مشيرا إلى أنه من حق الحكومة تقديم مشروعات القوانين والتى حال إقرارها تخضع للتجربة، فيما يحق للمجلس تعديلها.

وفى سياق آخر نفت عضو المكتب السياسى لائتلاف «دعم مصر» النائبة مارجريت عازر، ‏مناقشة الائتلاف خلال اجتماعه الأخير مقترحا يقضى بتعديل الدستور لمد فترة الدورة الرئاسية من 4 سنوات إلى 6 سنوات.

وأضافت عازر فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه من غير المناسب تعديل الدستور الآن، مشددة على ضرورة أن يختبر الدستور لفترة طويلة أولا من خلال التطبيق لكى يتم الحكم عليه سواء بتعديل مادة واحدة أو أكثر من مواده أو عدم الحاجه إلى تعديله من الأساس.

وأشارت إلى تلقى الائتلاف حاليا لأفكار النواب بشأن مقترحات لمشروعات القوانين لتقديمها خلال أجندته التشريعية فى دور الانعقاد الثالث للمجلس، موضحة أنه يأتى على رأس تلك المقترحات مشروع قانون التأمين الصحى الشامل، متوقعة إجراء انتخابات المحليات بعد الانتخابات الرئاسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل